وزارة المواصلات للنائبة زعبي: "ستفتتح الوزارة مكتباً للترخيص في الناصرة في حال وفرت البلدية مكاناً ملائماً وملاكاً للمكتب..

النائبة زعبي كانت قد طالبت بالعدول عن قرار فتح مكتب في نتسيريت عيليت مؤكدة أن المعايير الموضوعية تجعل اختيار الناصرة لفتح مكتب الترخيص أمراً طبيعيا ومستوجبا..

وزارة المواصلات للنائبة زعبي:
أبلغ المدير العام لوزارة المواصلات والسلامة على الطرق، يعكوب غانوت، النائبة حنين زعبي أن وزارة المواصلات ستقوم بفتح مكتب للترخيص في مدينة الناصرة في حال وفرت البلدية مكاناً ملائماً وملاكاً للمكتب.

وجاء في رسالته: "استمراراً لطلبك، أرغب بإبلاغك أننا سنقوم بفتح مكتب ترخيص في مدينة الناصرة وذلك فور استلامنا بلاغاً منهم يعلمنا أن بلدية الناصرة قررت تخصيص مكان ملائم وملاك".

وجاء رد المدير العام بعد جهود كثيفة بذلتها النائبة حنين زعبي في استئناف على رد الوزارة للنائبة مطلع الشهر المنصرم، وفيه تعلمها أن الوزارة قررت فتح مكتب الترخيص في مدينة "نتسيرت عيليت" بدلاً من الناصرة. وقد أبلغ الوزير حينها أنه بعد المفاوضات مع بلدية الناصرة و"نتسيرت عيليت" مع الوزارة بهذا الشأن على مدار العام الأخير، تم اختيار "نتسيريت عيليت" عنواناً لمكتب الترخيص.

هذا وطالبت النائبة زعبي في اتصالات ومراسلات عديدة مع الوزير والمدير العام بالعدول عن القرار، مؤكدة أن المعايير الموضوعية، مثل عدد سكان الناصرة، وكونها مركزاً للعديد من القرى المحيطة، تجعل اختيار مدينة الناصرة لفتح مكتب الترخيص أمراً طبيعياً ومستوجباً.

وشددت النائبة زعبي في اتصالاتها على ضرورة فتح المكتب في مدينة الناصرة لأهمية المدينة ومركزيتها وللتوفير المادي لأهلها وللقرى المجاورة، بالإضافة لتوفير الوقت للمستخدمين الذين يضطرون للسفر إلى طبريا أو العفولة لاستكمال معاملاتهم في هذا الشأن. كما أن مثل هذا المكتب من شانه توفير بعض فرص العمل في المدينة.
هذا وستتابع النائبة تنفيذ القرار من قبل البلدية ومن قبل وزارة المواصلات لما فيه من مصلحة المدينة وسكانها.

التعليقات