وزير السياحة الإسرائيلي يطالب قداسة البابا بالامتناع عن لقاء رئيس بلدية سخنين؛ بلدية سخنين تلغي مؤتمرها الصحفي بسبب ضغوطات

حنين زعبي: " من المفيد أن ينكشف العالم لقاموس وزير السياحة الاسرائيلي ولمعاييره المقلوبة في كل ما يتعلق بالإرهاب وحقوق الانسان والديموقراطية

وزير السياحة الإسرائيلي يطالب قداسة البابا بالامتناع عن لقاء رئيس بلدية سخنين؛  بلدية سخنين تلغي مؤتمرها الصحفي بسبب ضغوطات
طالب وزير السياحة، ستاس ميسزنكوف،(إسرائيل بيتنا) قداسة البابا بندكيتس السادس عشر بالامتناع عن لقاء رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، ونعته بنعوت عنصرية، وحرض عليه بالقول أنه «مؤيد وداعم للإرهاب». وسيلتقي ميسزنكوف اليوم ممثلي الفاتيكان في تل أبيب وسينقل إليهم الطلب.

وقررت بلدية سخنين عقد مؤتمر صحفي للرد على أقوال وزير السياحة إلا أنها أرجأت عقده إلى ما بعد الزيارة. وقال الناطق باسم بلدية سخنين، د. غزال أبو ريا، حول هدف الزيارة للفاتيكان وتصريحات الوزير الإسرائيلي التحريضية، إن للزيارة أبعاد ثقافية وحضارية وإنسانية تجمع بين الأديان والثقافات المختلفة ولكن على ما يبدو أن ذلك لم يرق للمهووسين بالعنصرية. ويفضل الوزير وزعيم حزبه التعامل مع سخنين وكأنها دولة أخرى.

وحول تأجيل المؤتمر الصحفي أضاف: "لقد مورس علينا ضغوطات كبيرة من جهات عربية، وكذلك على سفارة الفاتيكان في البلاد، وأن الموضوع بدأ يأخذ منحى إعلاميا عالميا مما وضعنا تحت ضغوطات، فوجدنا أنه من الصواب أن يكون الحديث بعد الزيارة التي ستبدا يوم الأحد القادم.

وقال وزير السياحة في حديث إذاعي: "إذا صح النبأ عن اللقاء فإن ذلك يتنافى بشكل تام مع زيارة البابا التي تهدف إلى دفع السلام والحوار بين الشعوب والديانات". وتابع: " يدور الحديث عن مؤيد للإرهاب ومحرض للحرب ويعمل بشكل مناف للمصالح الوطنية للدولة التي يتولى فيها منصب رئيس بلدية".

في تعقيبها على طلب وزير السياحة الاسرائيلي، قالت النائبة حنين زعبي: " من المفيد أن ينكشف العالم لقاموس وزير السياحة الاسرائيلي ولمعاييره المقلوبة في كل ما يتعلق بالإرهاب وحقوق الانسان والديموقراطية. ومن المفيد ان يعرف قداسة البابا أن مفاهيم وزير السياحة الذي يمثل اسرائيل رسمياً على المستوى الدولي هي مفاهيم معاكسة تماماً من المعايير والقوانين الدولية.

وأضافت" فالذي يدافع عن حقه هو ارهابي ومن يشن حروب على شعب أعزل ويقتل 1450 فلسطينيا بينهم مئات الأطفال والنساء والذي يطالب بنسف سد أسوان وبإلقاء قنبلة ذرية على شعب اعزل هو ديموقراطي. هذه المعادلة تستند عليها اسرائيل في كل مسيرة تعاملها مع المواطنين العرب في الداخل وفي كل ما يتعلق بالصراع العربي الاسرائيلي.

واختتمت بالقول: " نحن نتوجه لقداسة البابا ونناشده بالرد بما يتلائم مع هذه الذهنية الاجرامية."

وقال عضو اللجنة الشعبية عن التجمع الوطني الديمقراطي لطفي سيد أحمد: نحن نسنتكر ما جاء في هذا الهجوم من زمرة ليبرمان على مازن غنايم خصوصا أن هدف الزيارة هو نقل رسالة سلام ومحبة إلى قداسة البابا. وليبرمان الذي يحاول منع وصول هذه الرسالة هو نفسه الذي صرح بأنه سسيقصف سد أسوان ويبيد غزة بقنبلة نووية، هذا هو الإرهابي الحقيقي الذي يهدد السلام والتعايش في البلاد وفي المنطقة.

التعليقات