وزيرة المعارف تبلغ النائب زحالقة باستمرار مسار علم النفس التربوي في حيفا السنة المقبلة

-

وزيرة المعارف تبلغ النائب زحالقة باستمرار مسار علم النفس التربوي في حيفا السنة المقبلة
أبلغت وزيرة المعارف، يولي تمير، رئيس كتلة التجمع البرلمانية النائب د. جمال زحالقة، أمس الأول، الأربعاء، إنه جرى مؤخراً الاتفاق على استمرار برنامج الماجستير في علم النفس التربوي – الطبي الخاص بالطلاب العرب في جامعة حيفا للسنة المقبلة. وأبلغت أيضاً إنها تقوم هذه الأيام بترتيب الموضوع لاستمرار المسار التعليمي للسنوات ما بعد المقبلة.

وكانت لجنة المعارف في الكنيست قد خوّلت النائب زحالقة، عضو اللجنة، بمتابعة القضية مع الجهات المعنية. وأبلغت الوزيرة النائب زحالقة بأنها معنية جداً بإستمرار المسار التعليمي الخاص بالوسط العربي بسبب النقص الحاد لأخصائيين نفسيين عرب في جهاز التعليم العربي.

وكانت لجنة المعارف قد أوصت بعدم اغلاق برنامج ماجستير علم النفس الطبي-التربوي الخاص بالطلاب العرب في جامعة حيفا، ودعت اللجنة إدارة الجامعة ولجنة التخطيط والتمويل في مجلس التعليم العالي إلى الابقاء على البرنامج للسنة الدراسية المقبلة والتفاوض لاستمرار البرنامج للسنوات المقبلة.

وكانت جامعة حيفا قد أبلغت خريجي اللقب الأول في علم النفس، الذين تقدموا للتسجيل لاستمرار تعليمهم، بالغاء البرنامج الخاص بالعرب، بادعاء رفض لجنة التخطيط والتمويل القطرية الاستمرار في تمويل البرنامج.

التعليقات