وفد تجمعي في زيارة تضامنية مع العراقيب في النقب..

-

وفد تجمعي في زيارة تضامنية مع العراقيب في النقب..
قام وفد من التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الأربعاء، بزيارة تضامنية مع أهالي قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، وذلك غداة قيام السلطات الإسرائيلية بمداهمتها بقوات كبيرة جدا من الشرطة وإخلاء سكانها وتشريدهم بدون مأوى بعد هدم منازلها التي تأوي أكثر من 300 شخص.

وكان على رأس الوفد رئيس التجمع واصل طه، ونائب الأمين العام للتجمع مصطفى طه، وعضو اللجنة المركزية عز الدين بدران. وانضم إليهم من النقب عضو المكتب السياسي للتجمع جمعة الزبارقة، وعضو اللجنة المركزية عبد الكريم العتايقة، ومركز فرع التجمع في اللقية إبراهيم أبو بدر.

وكان في استقبال الوفد حشد من أهالي القرية، على رأسهم الشيخ صياح الطوري رئيس اللجنة المحلية في العراقيب وأحد وجهاء النقب.

ورحب الشيخ الطوري بالوفد، شاكرا لجهود التجمع والأحزاب العربية ولجنة المتابعة لدورها في التضامن مع أهالي العراقيب. كما أكد على أهمية الوحدة النضالية في التصدي لمثل هذه المحاولات في المستقبل، منوها إلى أنه يجب على جميع القوى الوطنية والإسلامية أن تكثف فعالياتها وتواصلها مع عرب النقب.

وبدوره أشاد رئيس التجمع والنائب السابق واصل طه بصمود أهالي النقب عامة، والعراقيب بوجه خاص، وتمسكهم بأراضيهم في وجه مخططات السلطات لتهويد النقب.

كما أكد على استعداد التجمع لتقديم الدعم والمساعدات المطلوبة من أجل المساهمة في إعادة بناء القرية.
....

التعليقات