وفد تضامن نرويجي يزور خيمة الحرية في سخنين

-

وفد تضامن نرويجي يزور خيمة الحرية في سخنين
وصل مساء يوم أمس الثلاثاء، لخيمة الحرية في مدينة سخنين في الجليل وفد تضامن نرويجي، وذلك بعد أن قام الوفد بجولة ميدانية في فلسطين للاطلاع والتعرف على وضع الشعب الفلسطيني عن كثب، حيث زار عددا من المدن الفلسطينية منها بيت لحم، رام الله، الخليل، ومخيم الدهيشة، إلى جانب زيارة بعض القرى المهجرة في الداخل من بينهم إقرث وكفر برعم.

وحول انطباعهم عن الجولة تحدث عدد من أعضاء الوفد لعرب48 منهم "غين هيلت" صحافية سابقة عملت في بيت لحم، ومنظمة الوفد، "لنا" التي تحدثت باقتضاب وحذر تحسبا من مضايقات السلطات. وقالت هيلت: إنها بلاد مثيرة وما شاهدناه مهم جدا، لأن في الإعلام النرويجي والأوروبي تصل الصورة مشوهة، إلا أننا ما شاهدناه حقيقة مدهشة. شاهدنا ناس عاديين مع مشاكل وأزمات سياسية وإنسانية، ولم نشاهد إرهابيين. وقالت : "من الواضح أن إسرائيل هي دولة عنصرية، وتميز حتى بين مواطنيها، ليس العرب فقط بل كذلك تمييز ضد الإثيوبيين. ومن الملاحظ أن النظام مبني بشكل عنصري ضد الآخرين. أما الفرق بين الداخل ومناطق عام 1967، فهناك يوجد مظاهر حكم عسكري. لكنني أعلم أن المشاكل مع كل الشعب الفلسطيني في كل مكان رغم الاحتلال في الظاهر. أي المظاهر مختلفة وفي الجوهر عنصرية واحدة. آمل أن يتغير هذا الواقع وأن يكون المستقبل للجميع وأن تكون إسرائيل دولة ديمقراطية حقيقية للجميع.

يشار إلى أن خيمة الحرية تستقبل عشرات الوفود سنويا من مختلف الدول الأروبية بهدف إطلاعهم على الأوضاع والمساهمة في تغيير الصورة المشوهة التي تروجها الصهيونية وأدواتها.
..

التعليقات