وفد من السويد يزور قرية عرب النعيم

-

وفد من السويد يزور قرية عرب النعيم
قام وفد سويدي يضم 15 عضوًا بزيارة إلى قرية عرب النعيم،وذلك بهدف الاطلاع على أوضاعها والوقوف عن كثب على احتياجاتها. وضم الوفد رجال سياسة ومدرسين وشخصيات اجتماعية وتربوية سويدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي ينظمها المركز السويدي في القدس، والتي زار العديد منها القرى العربية غير المعترف بها ولجنة الأربعين، في العامين المنصرمين.

وكان في استقبال الوفد في القرية رئيس اللجنة المحلية نمر نعيم، ورئيس لجنة الأربعين محمد أبو ضعوف الذي قدم شرحًا حول لجنة الأربعين ونشاطاتها وفعالياتها المتواصلة دعما للقرى العربية غير المعترف بها في البلاد.

واستعرض أبو ضعوف في كلمته أهم انجازات لجنة الأربعين كتحصيل الاعتراف ب20 قرية في الجنوب والشمال، وتوفير بُنى تحتية هامة رسخت صمود الأهالي في قراهم، كمشروع إيصال خطوط للمياه إلى عدد من القرى، والذي تم انجازه بعد نضال قانوني وصل إلى محكمة العدل الدولية.

كما أشار إلى قيام اللجنة بافتتاح رياض للأطفال في عدد من القرى ناهيك عن المساعدات الإنسانية والقضائية المتواصلة تدعيمًا للأهالي في نضالهم من اجل تحقيق الاعتراف ونيل الخدمات.

وقام أعضاء الوفد بجولة في أرجاء القرية، استمعوا خلالها إلى شرح حول أوضاعها وحول القرى غير المعترف بها القريبة من عرب النعيم كرمية وفخيخيرة ومعاناة سكانها في ظل التمييز وعدم الاعتراف بوجودها على أراضيها.
.

التعليقات