وفد من السياسيين العرب وممثلون عن مركز "عدالة" إلى جنوب أفريقيا في جولة دراسية حول صياغة الدستور..

-

وفد من السياسيين العرب وممثلون عن مركز
توجّه وفد مكوّن من ممثلي الكتل العربية الممثلة في الكنيست ولجنة المتابعة ومركز "عدالة" إلى جنوب أفريقيا في جولة دراسية حول صياغة الدستور ستستمر تسعة أيّام.

ويضم الوفد كلا من السيد شوقي خطيب، رئيس لجنة المتابعة العليا، النائب الشيخ إبراهيم صرصور، النائب د. جمال زحالقة، النائب المحامي طلب الصانع، السيد رامز جرايسي، رئيس بلديّة الناصرة، بروفيسور مروان دويري، رئيس إدارة "عدالة"، المحامي حسن جبارين، مدير عام "عدالة" والسيدة فتحيّة حسين، مديرة "عدالة" الإداريّة.

نظّمت هذه الزيارة بمساندة مجلس البحث في العلوم الإنسانيّة (HSRC) من أجل دراسة الجانب الأكاديمي لعملية صياغة الدستور الجنوب أفريقي الجديد في سنة 1994، وتشمل هذه الزيارة لقاءات مع أكاديميين من مجلس البحث في العلوم الإنسانيّة (HSRC) ومركز الموارد القانونيّة. ومؤسسات حقوق إنسان ووزراء وسياسيين في الكونغرس الأفريقي.

تـأتي هذه الزيارة أيضاً ضمن سلسلة من مبادرات المرافعة الدوليّة الرامية إلى تطبيق القرار الذي اتّخذته لجنة المتابعة العليا ردًّا على قرار المستشار القضائي للحكومة، مناحيم مزوز، إغلاق ملفّات أكتوبر 2000، ولتوطيد العلاقة بين الجماهير العربية والحكومة والمجتمع المدني في جنوب أفريقيا.

التعليقات