وفد نواب التجمع يزور قرية الرينة الجليلية في إطار جولاته الميدانية الأسبوعية..

-

وفد نواب التجمع يزور قرية الرينة الجليلية في إطار جولاته الميدانية الأسبوعية..
ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها نواب التجمع الوطني الديمقراطي في القرى والمدن العربية في البلاد، والتي بدأت منذ شهور، قام النواب د.جمال زحالقة وواصل طه، يرافقهما المساعدون البرلمانيون، بزيارة إلى قرية الرينة الجليلية، حيث كان في استقبالهم عدد من ناشطي الفرع في القرية.
وقد بدأ الوفد زيارته في المجلس المحلي للقرية، حيث كان رئيس المجلس المحلي، جمال زيدان، وعدد من أعضاء المجلس في استقبالهم.

وقد تحدث النائب واصل طه في اللقاء عن أهداف مثل هذه الزيارات التي تغطي كافة البلدات العربية، من أجل الاستماع إلى القضايا والمشاكل التي تعاني منها القرى والمدن العربية. كما نوه طه إلى العلاقة الخاصة التي تربطه بقرية الرينة منذ سنوات طويلة.

وبدوره أكد النائب د.جمال زحالقة على أن الوفد قد قام حتى الآن بزيارة أكثر من 30 بلدة عربية. وأن هذه المبادرة تأتي للتأكيد على التواصل الدائم مع الناس. كما أكد على ضرورة التوجه إلى النواب في كل مشكلة وقضية، حيث تعهد باسم النواب بمتابعة كافة القضايا ومعالجتها.

كما استعرض النائب زحالقة المشاكل والقضايا التي تعاني منها السلطات المحلية العربية عامة. وفي هذا السياق أكد على دعوة نواب التجمع الموجهة للناس بضرورة تسديد الضرائب ورسوم المياه، ورفع نسبة الجباية للمجالس المحلية.

كما لفت إلى مبادرة نواب التجمع إلى تقديم عدد من مشاريع القوانين لمساعدة السلطات المحلية، مثل مشروع القانون الذي يلزم أعضاء المجالس المحلية بتسديد ضرائب "الأرنونا".

ومن جهته رحب رئيس المجلس المحلي بالوفد، وتحدث عن المشاكل التي تعاني منها السلطة المحلية، مثل الجباية المتدنية والتي لا تتجاوز نسبة 19%. كما تطرق إلى المشاكل والقضايا التي تعاني منها القرية عامة.

وقد غادر الوفد المجلس المحلي متوجهاً إلى مقر جمعية الينبوع النسائية في القرية للقاء الناشطين فيها.
وفي هذه الأُثناء انضم للوفد النائب سعيد نفاع، ليتابع الجولة في البلدة.
وفي جمعية الينبوع كان في استقبال الوفد رئيسة الجمعية، السيدة نجاة معامرة (أم الخير)، التي قدمت للوفد شرحاً مفصلاً عن فعاليات ومشاريع الجمعية.

كما تطرقت إلى المشاكل التي تواجه الجمعية، وعلى رأسها قضية مصادر التمويل الرسمية. وفي هذا السياق أشادت بدور المتبرعين في تغطية مصاريف فعاليات الجمعية.

وبعد ذلك زار النواب منزل الأسيرين غسان وسرحان عثامنة والتقوا مع أفراد أسرتهم. يذكر أن غسان هو عضو لجنة مركزية في حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

.......

التعليقات