يوم دراسي يناقش موضوع "التربية لحقوق الانسان في المجتمع العربي"

-

يوم دراسي يناقش موضوع

نظم قسم التربية في جمعية حقوق المواطن ومركز "دراسات"، المركز العربي للحقوق والسياسات، بالتعاون مع مدرسة عيلوط الابتدائية أ، يوما دراسيا تناول موضوع التربية لحقوق الإنسان في المجتمع العربي، بمشاركة عشرات المعلمين والمعلمات من الناصرة وعيلوط وعرب الحجاجرة والزرازير وعدد من الناشطين في حقل التربية والتعليم.

ويعتبر هذا اليوم فاتحة لسلسلة أيام دراسية يخطط لها قسم التربية في جمعية حقوق المواطن بمناسبة مرور 60 عاماً على إقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات تربوية وأكاديمية.

وكان قد افتتح اليوم الدراسي مرحباً بالحضور الأستاذ ياسر أبو راس مدير المدرسة المضيفة، وقدم كل من د. يوسف جبارين مدير مركز "دراسات" والمربي شرف حسان من قسم التربية في جمعية حقوق المواطن تحيات المؤسسات المنظمة لليوم الدراسي، مؤكدين على أهمية التداول المجتمعي المشترك في موضوع حقوق الإنسان.

وقدمت خلال اليوم ثلاث محاضرات هامة لكل من الكاتب سلمان ناطور ود. ميري توتري رئيسة قسم المدنيات في كلية "اورنيم" والمربي نبيه أبو صالح رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

وتلا المحاضرات حوار تربوي هام بمشاركة فعالة من المشاركين نوقشت فيه قضايا ومعضلات تربوية هامة تتعلق بالتربية لحقوق الإنسان ودور المربين والمربيات في التربية لقيم حقوق الإنسان ومفاهيمها في مجتمعنا.

وأكد المشاركون على ضرورة عقد أيام دراسية من هذا النوع في الحقل وإجراء حوار معمق حول هذه القضايا الهامة مع المعلمين والمعلمات كوكلاء مركزيين للتغيير الاجتماعي المنشود.

تجدر الإشارة إلى أن قسم التربية في جمعية حقوق المواطن يقوم بتنظيم دورات استكمال شاملة للمعلمين في المدارس العربية تتمحور حول موضوع "حقوق الإنسان والعملية التربوية".
.

التعليقات