تمديد اعتقال امام مسجد شهاب الدين في الناصرة

مددت محكمة الصلح في الناصرة ظهر اليوماعتقال الشيخ ناظم ابو سليم، أمام مسجد شهاب الدين في المدينة، لخمسة ايام حتى يوم الاحد بعد ان اعلنت النيابة العامة نبتها تقديم لائحة اتهام ضده.

تمديد اعتقال امام مسجد شهاب الدين في الناصرة

مددت محكمة الصلح في الناصرة ظهر اليوماعتقال الشيخ ناظم ابو سليم، أمام مسجد شهاب الدين في المدينة، لخمسة ايام حتى يوم الاحد بعد ان اعلنت النيابة العامة نبتها تقديم لائحة اتهام ضده.

وتم اعتقال الشيخ ابو سليمبتهم تأييد غير المشروع لمنظمة ارهابية ودعمها والتخطيط لارتكاب جريمة وشبهات امنية اخرى، الا أن المحكمة أمرت بمنع نشر سير التحقيقات وكشف معلومات إضافية في الوقت الحالي.

ونفى المحامي قصي عزام التهم الموجهة لموكله أبو سليم، وقال للصحافيين إن " النيابة العامة اعلنت اليوم انه سيتم تمديد الاعتقال لخمسة ايام حتى يتم تقديم لائحة اتهام ضد موكلي الشيخ ناظم أبو سليم وسيتم السماح لطاقم المحامين الاطلاع على مواد التحقيق والتهم الموجه له الا اننا نعتقد ان هذه التهم غير حقيقية ".

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد ربطت الشيخ أبو سليم بسلسلة اتهامات لسبعة من شبان من قضاء الناصرة تم اعتقالهم قبل عدة شهور بزعم الارتباط بتنظيم القاعدة، وقتل سائق سيارة اجرة يهودي في 2009، والتخطيط للاعتداء على مسيحيين. واعتبر الصحافي رونين برغمان من صحيفة "يديعوت احرونوت" والمقرب من اجهزة الاستخبارات، في مقال نشره وقتذاك ان المتهمين بالإنتماء للقاعدة كانوا يترددون كثيرا الى مسجد شهاب الدين.
 

التعليقات