ندوة سياسية للنائبة زعبي في دير حنا

قامت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، بلقاء أعضاء التجمع ومؤيديه في دير حنا يوم الجمعة الماضي ً في بيت سكرتير التجمع في دير حنا السيد خليل جودي.

ندوة سياسية للنائبة زعبي في دير حنا

قامت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي،  بلقاء أعضاء التجمع ومؤيديه في دير حنا يوم الجمعة الماضي ً في بيت سكرتير التجمع في دير حنا السيد خليل جودي.

وكان قد افتتح اللقاء السيد خليل جودي مرحباً بالحضور، ثم ألقى مركٌز إتحاد الشباب الوطني في التجمع المهندس حنا حوراني كلمةً عن "الخدمة المدنية" مظهراً أسباب المعارضة لها بكونها خطةً لضرب الوعي والذاكرة عند الشباب ووسيلةً لأسرلتهم.

ثم تحدثت النائبة زعبي هن عدة قضايا من أهمها العنصرية المستشرية في المجتمع الاسرائيلي، وأكدت على أنٌ المؤسسة الحاكمة تغذي هذه العنصرية في المجتمع الاسرائيلي من خلال القوانين العنصرية التي تشرعها/ مثل قانون منع العرب من السكن في بلدات يهودية بحجة الحفاظ على "الإنسجام الإجتماعي"، وتطرقت الى قوانين عنصرية أخرى، وتحدثت عن الهدم في اللد ومصمص ومؤكدة على أن النضال والوحدة هما الوسيلتان الوحيدتان لمقاومة سياسة الهدم والتهجير، وأن الخنوع لهذه السياسة يؤدي إلى تمادي الأعمال العنصرية، وسياسة التمييز والقهر، وأشارت الى أن هذه العنصرية المكشوفة هي دلالة على شعور المؤسسة الإسرائيلية بالضعف، ثم تطرقت الى الخدمة المدنية ومخاطرها على شبابنا.

وتحدثت السيدة جهينة حسين عضوة إتحاد المرأة التقدمي عن ظاهرة الخدمة المدنية وتأثيرها السلبي على أبناء الشبيبة وإغرائهم بأمور تافهة.
وأخيراً فتح مجال الأسئلة والنقاش.

ثم شكر المضيف خليل جودي النائبة زعبي والحضور على المشاركة مؤكداً استمرار عقد لقاءات مشابهة في المستقبل.    

التعليقات