التجمّع الطّلاّبي في جامعة حيفا ينتخبُ سكرتاريّته الجديدة في عرسٍ برتقاليّ

في أجواء مفعمة بالحماس والشّموخ والاعتزاز، وبحضور العشرات من أعضاء كادر التجمع الطلابي، انتخب فرع التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا سكرتارية جديدة للسّنة الدراسيّة 2010\2011، مكوّنة من تسعة أعضاء، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للتجمع، ورئيس تحرير صحيفة فصل المقال خالد خليل، والشّاعر سامي مهنّا، ومركّز الدّائرة الطلابيّة ممدوح اغباريّة.

التجمّع الطّلاّبي في جامعة حيفا ينتخبُ سكرتاريّته الجديدة في عرسٍ برتقاليّ

في أجواء مفعمة بالحماس والشّموخ والاعتزاز، وبحضور العشرات من أعضاء كادر التجمع الطلابي، انتخب فرع التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا سكرتارية جديدة للسّنة الدراسيّة 2010\2011، مكوّنة من تسعة أعضاء، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للتجمع، ورئيس تحرير صحيفة فصل المقال خالد خليل، والشّاعر سامي مهنّا،  ومركّز الدّائرة الطلابيّة ممدوح اغباريّة.


افتتح الاجتماع سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا ربيع عيد، مرحّبًا بالحضور، ومستعرضًا النشاطات التي نظمتها السّكرتارية في السنة الأخيرة، ومستعرضا مكامن القوة والضعف التي واجهت الفرع، كما عرض الخطوط المركزية والرئيسية لمهمات التجمع الطلابي في المرحلة القادمة في جامعة حيفا، وقال إن التجمع الطلابي سيواصل تسجيل الانجازات على المستوى الطلابي والسياسي، ومواصلة المسيرة نحو تنظيم مجتمعنا العربي وتحريره.

هذا وشكر عيد أعضاء السكرتارية السابقين على عملهم وعطائهم، وتضحيتهم من أجل حمل مشروع التجمع الوطني الديمقراطي بين الطلاب العرب في الجامعة. 


خالد خليل يقدّمُ بيانًا سياسيّا

من ثم تحدث عضو المكتب السياسي للتجمع، السيد خالد خليل، مقدمًا بيانًا سياسيًّا عن دور الطلاب العرب وأهمية انجازات التجمع الطلابي في العقد الأخير، وعن التجمع بصفته حزب الشباب بدون منازع.

كما وتحدث عن الدور الطلائعي للتجمع منذ تأسيسه، وهيمنة خطابه على الساحة السياسية؛ وأكد السيد خالد خليل، على أن دور الطلاب مهم جدا في معارك الشعوب النضالية من أجل حريتها واستقلالها، ونيل حقوقها الطبيعية في الحياة، مشيرا إلى أن الحركات الطلابية قد نجحت في حسم الكثير من المعارك النضالية السلمية لصالح الشعوب، وأضاف: "الدور الطلابي مهم جدا وحاسم، ولا يصح تعطيله بأي حال من الأحوال".


كما أكد على دور الحزب ومؤسسته الطلابية في ترشيد النضال الطلابي وضبطه بشكل صحيح، "فسلاح العقل والعلم، سلاح حاسم في المعركة النضالية، إذ أن دور المثقفين والنخب أن يصارعوا بعقولهم وليس بأجسامهم، والصراع بالعقول يحتاج إلى عقول مليئة بالعلم والمعرفة، وليس عقولا جاهلة وفارغة، وأعضاء التجمع الطلابي أثبتوا أن نضالهم مليء بالعلم والمعرفة، لا يساوم في ثوابته الوطنية، وخير دليل إنجاز انتخابات النقابة الأخير في جامعة حيفا"، قال خليل.

بعد المداخلة السياسية، قام كادر التجمع الطلابي بانتخاب أعضاء السكرتارية، وقد أسفرت الانتخابات عن اختيار 9 أعضاء وهم: إيليّا شقور، ربيع عيد، وئام بلعوم، مها بدر،علاء عثمان، أنس إلياس، قمر طه، وسيم عبّاس، ورامي خوري؛ ومن ثم قام الأعضاء جميعا بانتخاب الطالب إيليّا شقور سكرتيرًا للفرع في الجامعة خلال السّنة الدراسيّة القادمة.


إيليّا شقورًا سكرتيرًا منتخبًا

هذا وبعد انتخابه سكرتيرا للتجمع الطلابي في الجامعة، أكد الطالب إيليا شقور(كلية علم الحاسوب)، أن التجمع الطلابي يضع نصب أعينه هدفًا أساسيًّا، يتمثل بإعادة بناء لجان الطلاب العرب، وصياغة دستور جديد يتلاءم وظروف المرحلة في العمل الطلابي، حيث أن إنجازنا الأخير في انتخابات النقابة العامة في جامعة حيفا، هو مصدر اعتزاز، إلا أنه يزيد من الشعور بالمسؤولية تجاه الطلاب العرب، حيث يقع علينا تعزيز دور التجمع الطلابي الريادي في النضالات اليومية والسياسية، على مختلف المستويات، أهمها في هذه المرحلة إعادة بناء لجان الطلاب العرب.




التعليقات