الكتلة العربية في "نتسيرت عيليت" تنظم حفلا جماهيريا يؤكد على الوحدة في مواجهة العنصرية

-

الكتلة العربية في
بمبادرة القائمة المشتركة للتعايش -الكتلة العربية في بلدية "نتسيرت عيليت" والتي تضم كلا من د.رائد غطاس ود.شكري عووادة سيتم تنظيم حفل جماهيري للسكان العرب في الساعة السادسة مساء غد الأربعاء في فندق "بلازا" بالمدينة.
 
 ويأتي هذا الاحتفال بهدف تلخيص سنة انقضت من عمل القائمة العربية، وتعزيز وحدة السكان العرب ومواجهة مظاهر العنصرية المتفشية في المدينة لاسيما من قبل رئيس البلدية غابسو.
 
في حديثه مع عــ48ـرب أكد د. رائد غطاس على ضرورة العمل على رصّ الصفوف لمواجهة مظاهر التمييز العنصري عامة، وسياسة رئيس البلدية العنصرية على وجه الخصوص.
 
وقال إنه "في ظل تفاقم المظاهر العنصرية وسلوك رئيس البلدية لاسيما آخرها في رفض الأخير نصب شجرة عيد الميلاد في مكان عام داخل المدينة، وجدنا من الضروري تنظيم هذا الحفل بهدف تلخيص سنة من العمل والانجازات، ووضع تصور وخطة عمل للسنة الحالية".
 
وأضاف أن اللقاء يهدف أيضا إلى تعزيز التواصل بين السكان العرب هناك، الأمر الذي من شأنه أن يوحد الصفوف لمواجهة مظاهر العنصرية السافرة والمتزايدة ضد المواطنين العرب وحقوقهم.
 
يشار إلى أن رئيس البلدية غابسو قد تم اعتقاله الاسبوع الماضي بتهم تلقي الرشاوى وتجاوزات أخرى وصفت بالخطيرة، وتم إطلاق سراحه بشروط مقيدة.

التعليقات