التجمع الطلابي في التخنيون يحيي ذكرى صمود غزة

نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في معهد التخنيون في حيفا أمسية إحياءً للذكرى الثانية للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حضرها العشرات من الطلاب العرب في نادي الهوية.

التجمع الطلابي في التخنيون يحيي ذكرى صمود غزة

- إنتخاب سكرتارية جديدة لإدارة وقيادة التجمع الطلابي في التخنيون


نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في معهد التخنيون في حيفا أمسية إحياءً  للذكرى الثانية للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حضرها العشرات من الطلاب العرب في نادي الهوية.

افتتحت الامسية بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني"، تلاها الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في غزة وعرض فيلم وثائقي بعنوان "غزة.. الجرح النازف"، الذي يروي اثار الحرب على المواطنين في قطاع غزة والجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين، ويعرض مشاهد واقعية من آثار العدوان وشهادات من طواقم طبية عربية وأجنبية تبين بشاعة الجرائم التي مورست بحق اهل غزة.

تخلل الامسية أيضاً فقرة فنية ملتزمة مع عازف العود الاستاذ خضر شامة والطالبة ميرنا متى حيث أدّيا الأغاني الوطنية الملتزمة وأغاني الفلكلور الفلسطيني.

تولّى عرافة الحفل الطالب حنا بشارة، وألقى كلمة أكد فيها وحدة الشعب الفلسطيني في جميع انحاء الوطن والشتات، وأن كل ابناء الشعب الفلسطيني يحملون القضية ذاتها، والجرح والهموم ذاتها. وتطرق حنا الى نضال فلسطينيي الداخل مبرزا الدور الفعال للحركة الطلابية فيه حيث برز بشكل واضح في العدوان على غزة 2008 والهجوم على اسطول الحرية في 2010 عندما خرج الطلاب في المظاهرات وتم الاعتداء عليهم بالضرب وحتى اعتقال بعض النشطاء. واختتم حنا كلمته بالتأكيد على ان الوحدة الوطنية هي أساس النجاح في النضال، ودعا  إلى إقامة لجنة طلاب عرب في التخنيون لتمثل الطلاب العرب في الجامعة وخارجها ولادارة النضال بالشكل المناسب.

ويأتي هذا النشاط ضمن نشاطات الحركة الطلابية للتجمع الوطني الديمقراطي في الذكرى الثانية للعدوان الغاشم على غزة هاشم في جميع جامعات البلاد.

وكان الختام بإجراء انتخابات لسكرتير وسكرتارية فرع التخنيون بحضور مركز الحركة الطلابية وعضو اللجنة المركزية ممدوح اغبارية، حيث تم انتخاب تسعة أعضاء للسكرتارية وهم: حنا بشارة، محمد ابو زقيقة، ميرنا متى، حنان طه، احمد حمدان، زمزم فاعور، ماري شليوط، نهيل أمارة وامير زريق. ومن ثم انتخب اعضاء السكرتارية الطالب حنا بشارة سكرتيرا حيث حاز على اغلبية الاصوات. من الجدير بالذكر بان اعضاء السكرتارية سيمثلون فرع التخنيون في المؤتمر السادس للحزب والذي سيعقد قريبا.

التعليقات