مظاهرتان في اللد احتجاجا على سياسة هدم البيوت

تظاهرت مجموعة كبيرة من عرب اللد ومتضامنون، بينهم أجانب، أمام مبنى الشرطة في المدينة مساء أمس الثلاثاء احتجاجًا على اعتقال ستة من أفراد عائلة شعبان الذين يقطنون حي دهمش. وانطلقت التظاهرة من أمام خيمة الاعتصام المنصوبة أمام منزل أبو عيد وصولا الى مقر الشرطة

مظاهرتان في اللد احتجاجا على سياسة هدم البيوت
تظاهرت مجموعة كبيرة من عرب اللد ومتضامنون، بينهم أجانب، أمام مبنى الشرطة في المدينة مساء أمس الثلاثاء احتجاجًا على اعتقال ستة من أفراد عائلة شعبان الذين يقطنون حي دهمش. وانطلقت التظاهرة من أمام خيمة الاعتصام المنصوبة أمام منزل أبو عيد وصولا الى مقر الشرطة.
 
وكانت قد دخلت قوات من الشرطة معززة بالسلاح والواحدات الخاصة الى قرية دهمش، الأحد الماضي، وفتشوا البيت بطريقة غير قانونية.
 
ويؤكد أفراد العائلة أنهم تعرضوا للاعتداء الجسدي المهين والعنف بأبشع صوره، وتمّ اقتياد ستة من أفراد العائلة إلى مركز الشرطة، ومن هناك تمّ تحويلهم الى محكمة الصلح في مدينة الرملة، التي طلبت تمديد اعتقالهم حتى بعد غدٍ الخميس، متهمة ايامهم بالاعتداء على أفراد الشرطة اثناء أداء واجبهم.
وكان بين المعتقلين قاصر وامرأتان.
 
كما شهدت اللد مساء أمس الثلاثاء مظاهرة احتجاجية للمرة الخامسة على التوالي تضامنا مع عائلة أبو عيد المنكوبة، التي تعرضت بيوتها السبعة للهدم من قبل الداخلية قبل شهرين.
 
 
 
 
 
 

 

التعليقات