عراقيب النقب: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الشرطة وتجمع النقب يدعو لإضراب عام

8 إصابات واعتقال 5 أشخاص على الأقل بينهم الشيخ صياح الطوري رئيس اللجنة الشعبية * الشرطة تحاول إخلاء الأهالي من المكان بالقوة

عراقيب النقب: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الشرطة وتجمع النقب يدعو لإضراب عام
أصيب عدد من أهالي قرية العراقيب في النقب، وذلك في المواجهات التي جرت صباح اليوم، الخميس، مع قوات الشرطة التي وصلت إلى القرية لإخلاء السكان منها، مستخدمة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.
 
وجاء أن الشرطة الاسرائيلية قامت صباح اليوم بمحاولة لإخراج اهالي العراقيب بالقوة من أراضيهم حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة والأهالي، وقامت قوات الشرطة بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على النساء والأطفال.
 
هذا وعلم لاحقا أن هنالك عددا من المصابين والمعتقلين بين الأهالي والطلاب المحتجين على عمليات الإخلاء. وأفادت مصادر محلية لموقع عــ48ـرب أن هناك نحو 8 إصابات، في حين اعتقلت الشرطة 5 أشخاص بينهم الشيخ صياح الطوري رئيس اللجنة الشعبية في العراقيب.
 
وبسبب قيام الشرطة بإغلاق مداخل العراقيب ومنع الناس من الدخول إلى القرية، تأخرت سيارات الإسعاف في الوصول إلى المكان لتقديم العلاج الأولي للمصابين.
 
وعلم أن ما يزيد عن 120 طالباً تمكنوا من دخول المنطقة إلا أن قوات الشرطة قامت بمحاصرتهم، وهي تحاول زجهم في مقبرة القرية.
 
هذا وكان الأهالي قد قاموا خلال ساعات الليل ببناء الخيام التي تهدم نهارا، بعد أن نفذت قوات الهدم يوم أمس الأربعاء عملية الهدم السادسة عشرة.
 
تجمع النقب يدعو الى إضراب عام في المجالس المحلية والمدارس
 
دعا عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، جمعة الزبارقة، مسؤول منطقة النقب، الى إعلان اضراب في المجالس المحلية والمدارس احتجاجًا على العدوان الوحشي الذي نفذته قوات الشرطة والوحدات الخاصة الإسرائيلية ضد أهالي قرية العراقيب وإصابة العشرات منهم بجروح وإصابات بالغة صباح اليوم الخميس.
 
ووصف زبارقة عدوان الشرطة بالوحشي وبأسلوب العصابات التي لا يتقيّد لا بقانون ولا بأخلاق ولا تعير لحياة الإنسان العربي، لكونه عربي، أي احترام.
 
وأضاف: "لقد آن الأوان للقيام بخطوات جماهيرية وشعبية في كافة أنحاء النقب، كالإضرابات والمظاهرات والاعتصامات، كما آن الأوان لأن تدرس لجنة المتابعة العربية خطوة جماهيرية قطرية عنوانها كفى لنهب الأرض وهدم البيوت العربية سواء في النقب أو في المدن المختلطة أو باقي الوطن".
 
ودعا الزبارقة إلى نقل قضية عرب النقب إلى المحافل الدولية وطلب الحماية خاصة وأن إسرائيل لا تتقيد بقانون ولا بأخلاق.
 

التعليقات