إنجازات لدبورية في مسابقة الرياضيات القطرية

طلاب "مركز العلوم" الابتدائيين يحصدون 31 مرتبة تفوق، وطلاب الإعداداية يحصدون 38 مرتبة تفوق

إنجازات لدبورية في مسابقة الرياضيات القطرية
حصد طلاب "مركز العلوم" في قرية دبورية في مرج ابن عامر 31 مرتبة تفوّق في مسابقة التفكير الرياضي القطرية التي تنظمها كلية القاسمي في باقة الغربية برعاية وإدارة الدكتور علي عثمان، وهي مسابقة سنويّة في الرياضيات غير التقليدية بمستوىً عالٍ تجري في الجليل والمثلث والنقب.
 
وهذه السنة كانت سنة إنجاز قياسية لمركز العلوم في دبورية، والذي تديره الأستاذة سحر مصالحة المتخصّصة في تدريس الرياضيات للموهوبين، حيث أن عدد المتفوقين تعدّى كلّ التصورات والتوقّعات، وفاق الأرقام المعهودة في السنين السابقة، إذ أن تسعة طلاب حازوا على التفوّق في المرتبة الأولى بتحصيل رائع.
 
يذكر أن مركز العلوم هو معهد فريد ورائد في نشاطاته العلمية، تتلقى فيه الأجيال الصغيرة والشّابه مبادئ العلوم في الفلك والطب والرياضيات والفنون باسأليب تدريس شيقة وغير تقليدية، إضافة الى اللغات والشطرنج.
 
ومنذ تأسيس المركز عام 2009 ارتفع مستوى التحصيل العلمي على مستوى القرية (وبعض القرى المجاورة) في وسط الأجيال الناشئة حيث ساهم المركز في بث روح التنافس على الامتياز ورفع من قدرات التلاميذ في الإدراك والتفكير العلمي بأساليب غير معهودة وبعيدة تماما عن مناهج التعليم المدرسية الروتينيّة.
 
 ويسعى المركز في السنه القريبة لتنظيم برنامج تدريسي خاصّ وشامل بكل المواضيع للطلاب الموهوبين والمتفوقين في الصفوف السابعة، وذلك حفاظاً على مستوى التفوق الذي ميّزهم في المرحلة الابتدائية، بهدف خلق نوعية جديدة من القادة والمبدعين العرب اللذين هم نخبة مجتمعهم وتمكينهم من خوض المنافسات العلمية قطريا وعالميا.
 
فيما يلي اسماء الطلاب الحاصلين على الامتياز بالمرتبة الاولى:
شادن رافي مصالحة، ريما محمد أطرش، خليل إبراهيم يوسف، ليلى خالد عواودة، وجيه خالد أطرش، أحمد ميسرة عزايزة، أُبي محرم أمونة، ريان نشأت بياطرة، ليان عبد الفتاح إبراهيم.
 
أما الطلاب اللذين حازوا على التفوق بالمرتبة الثانية:
آلاء أحمد عزايزة، ميرا علي كتيلات، أحمد خالد عواودة، أدهم جمال عزايزة، شمس محمد أطرش، ميس ناصيف عزايزة، محمد عبد الكريم إبراهيم، سلمى جمال زعبي.
 
وحاز على المرتبة الثالثة كل من: براءة رافي مصالحة، ليان مكرم يوسف، شاهر عبد الفتاح إبراهيم، محمد عامر كتيلات، يارا عبد السلام مصالحة، نورس إبراهيم ججيني، كيان أحمد عزايزة، أيوب سهيل كردي.
 
وحاز على المرتبة الرابعة: دانية عامر كتيلات، محمد عبد السلام عزايزة، محمد حسام نجار، ريان جواد كتيلات، ميسان ماهر ارشيد، حسين عرفات نجار.
 
وحصل 30 طالبا آخر على مراتب تقدير.
 
تجدر الإشارة إلى أن المدرسة الإعدادية في دبورية كانت قد حصدت 38 مرتبة تفوق، وذلك بفضل مجهود معلم الرياضيات ذياب أطرش، وحصل 16 طالبا منهم على المرتبة الأولى.

التعليقات