تجمع مجد الكروم يدعو إلى تبنيى برنامج فوري للحد من العنف والانفلات

بعث التجمع الوطني الديمقراطي في قرية مجد الكروم برسالة الى رئيس المجلس المحلي يطالب فيها بتبني بشكل فوري برنامجا للحد من ظواهر العنف والانفلات

تجمع مجد الكروم يدعو إلى تبنيى برنامج فوري للحد من العنف والانفلات
بعث التجمع الوطني الديمقراطي في قرية مجد الكروم برسالة الى رئيس المجلس المحلي يطالب فيها بتبني بشكل فوري برنامجا للحد من ظواهر العنف والانفلات.
 
وتأتي هذه الرسالة في أعقاب مقتل أحد شبان القرية خلال أحد الأعراس الأسبوع الماضي.
 
ودعا التجمع في الرسالة إلى عقد جلسة خاصة وبسرعة، مؤكدا على ضرورة تبني برنامج متكامل يهدف إلى محاربة ما أسماه بـ"الظواهر الغريبة التي باتت تقض مضاجع المواطنين في القرية وعلى رأسها الفوضى، انتهاك القوانين، التعدي على الملك العام (إغلاق الشوارع في الأفراح)، الإزعاج (المفرقعات والرصاص وضجيج الأفراح في الساعات المتأخرة) والعنف".
 
ودعا التجمع إلى التوقيع وثيقة شرف بين الأهالي لاحترام القانون والامتناع عن المسّ براحة المواطنين وسلامتهم وعدم التعدي على الملك العام.
 
كما دعا إلى التوجه إلى أصحاب الأعراس المرتقبة، والطلب منهم التوقيع على التزام بعدم إغلاق الطرقات والشوارع، وإنهاء حفلات الغناء في الساعة الثانية عشرة ليلاً كحد أقصى، والامتناع عن إطلاق المفرقعات والرصاص، مع الإشارة والتأكيد إلى أن كل من يخالف القانون والتعهد الموقع ستتم معاقبته.
 
ودعا إلى حث المواطنين ومطالبتهم بالامتناع عن المشاركة في أفراح يتم فيها خرق وثيقة الشرف،  مثل إطلاق الرصاص والمفرقعات، وإغلاق الشوارع والطرقات، والتعهد بالانسحاب العلني من هذه الأفراح في حال إطلاق الرصاص أو المفرقعات فيها.
 
وطلب التجمع في الرسالة من السلطة المحلية المصادقة على القانون المساعد المتعلق بمنع الضوضاء وإغلاق الطرقات والشوارع في المجلس المحلي والعمل به فوراً (بالتعاون والتنسيق مع الشرطة).
 
وطالبت الرسالة بتعيين مسؤول أمن في المجلس المحلي بشكل فوري، والانضما إلى البرنامج القطري "مدينة بلا عنف" والذي يوفر الوسائل والإمكانيات والبرامج لمكافحة جميع الظواهر التي ذكرت.
 
وطلب التجمع مناشدة كافة أهالي مجد الكروم بكل الوسائل للتعاون فيما بينهم ومع المجلس المحلي لوضع حد لهذه الظواهر (تعميم منشور، نداء في المساجد والمحافل الاجتماعية).
 
كما دعا إلى تشكيل لجنة شعبية خاصة لهذا الموضوع تعمل إلى جانب المجلس المحلي، وإلى تنظيم مسيرة شعبية تدعو لمكافحة العنف والفوضى واحترام النظام والقانون. كما دعا إلى عقد جلسة عاجلة مع الشرطة لمطالبتها بالقيام بمسؤولياتها والتنسيق مع المجلس المحلي لتنفيذ البرنامج الذي يتبناه المجلس المحلي.

التعليقات