خيمة سخنين تواصل فعاليتها؛ تستضيف الباحث إمطانس شحادة وتقر مظاهرة قطرية

إدارة الخيمة تجمع على تنظيم مظاهرة قطرية وإبقاء الخيم في البلدات العربية إلى حين تلبية مطالب الجماهير العربية في الأرض والمسكن

خيمة سخنين تواصل فعاليتها؛ تستضيف الباحث إمطانس شحادة وتقر مظاهرة قطرية
لا زالت فعاليات خيمة الاعتصام الخاصة ببلدية سخنين واللجنة الشعبية تتواصل منذ أسبوع على التوالي، حيث استقبلت مساء أمس  الباحث في مركز مدى الكرمل ومحرر مجلة "مالكم" الاقتصادية إمطانس شحادة في ندوة سياسية، وذلك بحضور عدد من الأهالي من بينهم ذوو الشهداء ورئيس البلدية مازن غنايم وأعضاء البلدية وممثلو الاحزاب والهيئات الشعبية.
 
افتتح اللقاء د. غزال أبو ريا الناطق بلسان البلدية وأكد على ضرورة الاستمرار بعمليات الاحتجاج وعلى أهمية العمل على إنجاح جميع الفعاليات النضالية في خيمة الاعتصام التي من شأنها إيصال الصوت العربي إلى متخذي القرار في الدولة، وخاصة في قضايا المسكن والارض، موجهاً دعوة لأهالي المدينة  للتواجد بشكل يومي في الخيمة والمشاركة في الفعاليات التي تقرها إدارة الخيمة.

 الباحث مطانس شحادة في معرض حديثه تطرق إلى القضايا الاقتصادية التي تسببت بالانهيار، وانعكاس ذلك على الجانب الاجتماعي في إفقار الفقراء وإغناء الأغنياء، وتداعياته الخطيرة على المجتمع الإسرائيلي برمته.
 
 وأشار شحادة إلى أن ملامح الأزمة بدأت تتكشف منذ فترة، حيث وصلت  ذروتها مع الهبة الكبيرة لجيل الشباب والشبيبة، وبالتالي فإن العرب أيضا هم أول من  يعانون نتيجة ذلك.
 
كما أشار إلى أن مطالب الناس اليوم هي مطالب اقتصادية ومدنية، لكنها ليست مفصولة عن السياسة، والعرب في البلاد مطالبون بأن يحددوا خطوطا عريضة لمطالبهم أمام الحكومة، وعدم التنازل عن أي من المطالب السياسية لأنها مرتبطة بالمطالب الاقتصادية والاجتماعية والقانونية.
 
          
اللجنة الشعبية تبحث سبلتصعيد الإحتجاجات
 
 إلى ذلك، التأمت اللجنة الشعبية يوم أمس، السبت، بحضور كامل مركباتها لبحث سبل تصعيد نضالها والخطوات اللاحقة رفع سقف الاحتجاجات وتطوير أدائها.
 
وقد تناول المجتمعون وأقروا عددا من الاقتراحات والقرارات من شأنها تنجيع النضال واستمراره.
 
كما وتم الاتفاق على إبقاء خيم الاعتصام المقامة في البلدات العربية والتي تحمل عنوان "الأرض والمسكن" في حال تم انهاء الاحتجاجات في الوسط اليهودي ونيلهم مطالبهم.
 
وتضمن القرار إبقاء هذه الخيم والاستمرار في النضال والاحتجاج حتى تلبية مطالب الجماهير العربيه في البلاد من مساواة والعيش بحياة كريمه وتوسيع مناطق النفوذ ومسطحات البلدات العربية الى جانب العديد من المطالب.
 
 هذا وأجمع الحاضرون على فكرة  تنظيم مظاهرة قطرية تستضيفها مدينة سخنين، وذلك بعد التشاور والاتصالات مع اللجان الشعبية ولجنة المتابعه للجماهير العربيه الى جانب تصعيد الاحتجاجات من خلال رفع الشعارات على المفترقات.

التعليقات