مئات الشباب في القدس: الثورة السورية ليست استثناءً، ولا للتدخل الأجنبي

كان الشعار المركزي للمظاهرة "فلسطين وسوريا وحرية وبس"، تأكيدا على وحدة ومصير الشعوب العربي، والشعب الفلسطيني في النضال من أجل الحرية.

مئات الشباب في القدس: الثورة السورية ليست استثناءً، ولا للتدخل الأجنبي

تظاهر مساء أمس الخميس، المئات من الشباب الفلسطيني أمام باب العامود في مدينة القدس المحتلة، تحت عنوان "تحية فلسطينية للثورة السورية"، مرددين الهتافات والشعارات تأييدا للثورة السورية.

وكان الشعار المركزي للمظاهرة "فلسطين وسوريا وحرية وبس"، تأكيدا على وحدة ومصير الشعوب العربي، والشعب الفلسطيني في النضال من أجل الحرية.

ورفع المتظاهرون الأعلام السورية والفلسطينية، ورفعوا شعارات مثل "سوريا المقاومة تساوي سوريا الحرية"، و"من القدس لحوران شعب واحد لا يهان"، و"الشعب السوري عارف طريقه"، كما وحمل المتظاهرين أعلام دول عربية أخرى عاشت الحالة الثورية العربية، مثل البحرين، وليبيا، ومصر، واليمن، وتونس، تأييدا للثورات هناك أيضا.

وتأتي هذه التظاهرة بعد سلسلة وقفات احتجاجية في كل من الناصرة، ورام الله، وحيفا، وغزة، شارك فيها المئات من الفلسطينيين، وتحديدا الجيل الشاب منهم.

الثورة السورية ليست استثناء

وفي حديث سابق لمراسل "عرب ٤٨" مع إحدى المنظمات، سهير أسعد، قالت: "هذه المظاهرة هي مبادرة لمجموعة من الشباب الفلسطيني، وقد وقع اختيارنا على مدينة القدس نظرًا للبعد الرمزي لهذه المدينة بالنسبة للعالم العربي والعالم كافة، ستقام المظاهرة في باب العامود بعد صلاة التراويح، وستشمل نشاطات احتجاجية من وحي الثورة السورية.

وأضافت أسعد: "رسالتنا كشباب فلسطيني واضحة، نحن مع الشعب السوري، ولن نسمح أن تكون القضية الفلسطينية العادلة ورقة توت يستر بها النظام السوري عورته، فالشعب السوري يعاني منذ عقود من احتكار السلطة بيد عائلة واحدة، ومن قمع وحش، ومصادرة للحريات ولأبسط حقوقه.. الشعب العربي السوري انتفض في ربيع الشعوب العربية، وقرر الثورة، الثورة السورية ليست استثناء، ونحن نقف في صفها، كما وقفنا من قبل في صف الثورات العربية المجيدة، في كل من تونس، ومصر، واليمن، والبحرين، وليبيا".

وقالت أيضًا: "نحن نساند الشعب السوري الشقيق الذي يناضل لإسقاط النظام وتحقيق الحرية والديمقراطية، وكافة الحقوق السياسية والاجتماعية، نحن نساند الثورة السورية، ونحذر من إشعال الفتنة الطائفية الغريبة عن الشعب السوري أصلاً، كما ونرفض التدخل الأجنبي، وندعو إلى الحفاظ على سلمية الثورة".. وختمت بالقول: "نحن أبناء الشعب الفلسطيني الذي يناضل منذ ٦٣ عامًا من أجل استرداد حريته وكرامته٬ ننحاز بالكامل لهذه الثورة، ونرفض أي تلعثم أمام الجرائم الوحشية التي يرتكبها هذا النظام الدموي تحت غطاء الممانعة، ونؤكد على أن الحرية هي العنوان في كل مكان في حماة وفي القدس".

التعليقات