جلجلولية: وقف الإضراب المفتوح في المدرسة بعد تحقيق قسم من المطالب

استجاب المجلس المحلي في قرية جلجولية لقسم من طلبات لجنة الآباء في المدرسة، وذلك في أعقاب الإضراب الناجح في مدرسة "العلوم" الثانوية، وبعد أن هددوا بإضراب مفتوح للطلاب في حال عدم تنفيذ مطالبهم

جلجلولية: وقف الإضراب المفتوح في المدرسة بعد تحقيق قسم من المطالب
استجاب المجلس المحلي في قرية جلجولية لقسم من طلبات لجنة الآباء في المدرسة، وذلك في أعقاب الإضراب الناجح في مدرسة "العلوم" الثانوية، وبعد أن هددوا بإضراب مفتوح للطلاب في حال عدم تنفيذ مطالبهم.
 
وكانت قد أعلنت لجنة الآباء في مدرسة "العلوم" الثانوية في جلجولية عن إضراب مفتوح صباح يوم أمس، الأحد، احتجاجا على عدم جاهزية المدرسة للعام الدراسي، وعدم تصليح الأبواب والكهرباء والظروف السيئة التي تعاني من المدرسة، والتي تشكل خطرا على الطلاب وذلك مع افتتاح العام الدراسي.
 
وقد استجاب أكثر من 80% من نحو 600 طالب يدرسون في المدرسة لنداء الإضراب، بالرغم من أن المجلس المحلي في جلجولية هاجم الإضراب قبل يوم من خلال مناشير تدعو المواطنين إلى افتتاح السنة الدراسية بشكل طبيعي وعبر المساجد أيضا.
 
وكان قد حضر العشرات من الأهالي ولجنة الآباء صباح يوم أمس، الأحد، ووقفوا أمام بواب المدرسة وقاموا بإعادة الطلاب إلى بيوتهم، معلنين عن الإضراب، كما وحضر رئيس المجلس المحلي جابر جابر، والذي بدوره طلب من لجنة الآباء بالتوقف عن هذه الخطوة واصفا إياها بالعمل غير المسؤول، وطلب من الطلاب الدخول إلى المدرسة.
 
عبد الهادي عرار: المجلس المحلي إستجاب لنا بعد نجاح الإضراب
 
وفي حديث مع عبد الهادي عرار عضو لجنة الآباء في المدرسة قال: "لقد أتى إضرابنا اليوم بعد رفض المجلس المحلي تنفيذ طلباتنا إثر قيام لجنة أولياء الأمور وممثلين عن المجلس والمفتش العام ومدير المدرسة بتفقد المدرسة والاتفاق على عقد جلسة في المجلس لإصدار قرار يلزم السلطة المحلية بتهئية المدرسة خلال فترة زمنية محددة، وبالمقابل تتعهد لجنة الآباء بتجميد الإضراب، إلا أن المجلس المحلي قرر الضرب بعرض الحائط سلامة الطلاب وأمنهم، واختار عدم اتخاذ أي خطوات ملزمة بتهئية المدرسة.
 
وأضاف عرار "لكن بعد نجاح الإضراب الذي قمنا به استجاب المجلس المحلي لقسم من مطالبنا على الفور مثل جلب كراسي وطاولات جديدة، وباشروا بالعمل على مطالب أخرى تتعلق بالوقاية، كما ووعدوا بتنفيذ كافة المطالب خلال فترة قصيرة".
 
وختم بالقول "نحن نأمل بتحقيق كافة المطالب سريعا من أجل سلامة أبنائنا ومن أجل عملية تعليمية سليمة في المدرسة، ونرى أن خطواتنا الاحتجاجية أمس قد أثمرت".

التعليقات