عبد الفتاح: الاعتداء على مسجد طوبا هو نتاج النظام العنصري الإسرائيلي برمته

أدان أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح الاعتداء الآثم على مسجد قرية طوبا، وحيا التحام أهالي القرية ووقفتهم الموحدة والشجاعة في وجه هذا الاعتداء.

  عبد الفتاح: الاعتداء على مسجد طوبا  هو نتاج النظام العنصري الإسرائيلي برمته

أدان أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح الاعتداء الآثم على مسجد قرية طوبا، وحيا التحام أهالي القرية ووقفتهم الموحدة والشجاعة في وجه هذا الاعتداء.


واعتبر عبد الفتاح، الذي كان أول من وصلوا إلى قرية طوبا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مع وفد من التجمع، انه لا يمكن النظر إلى هذا الاعتداء بمعزل عن الوضع السياسي العام فهو نتاج التطرف والسياسات الإسرائيلية الفاشية المعادية للعرب.


وقال عبد الفتاح: لا يجوز النظر إلى المجموعة الحاقدة التي ارتكبت الجريمة كأنها أعشاب برية ضارة بل باعتبارها ثمرة التحريض العنصري المتصاعد وإحدى تجلياته، ونتاج المخططات والقوانين العنصرية التي شملت كل مناحي الحياة، والتي تواصلت منذ النكبة واتخذت اشكالا اكثر سفورا في السنوات الأخيرة.


وقال عبد الفتاح إن سياسات الحكومة المتمثلة بتهميش العرب، على اساس عنصري والتضييق عليهم في الأرض والمسكن، ومصادرة أرضهم، إلى جاتب هذا السيل من القوانين العنصرية، والتطرف والمغالاة في الشوفينية، ونهب الأوقاف الإسلامية وتحويل العديد من المساجد إلى خمارات ومطاعم وملاهي، لا ينتج إلا هؤلاء المخربين المعتدين..


وأضاف موجها كلامه إلى أهالي القرية: لم يعد هناك فرق بين النظام الإسرائيلي الرسمي وبين الشارع، فكلا الطرفين يغذي الآخر بالتطرف والمعاداة للعرب، وإذا أردنا أن نوجه إدانتنا لهذه الجريمة ، وإذا أردنا نوجه كفاحنا فإنه يجب أن يكون باتجاه رأس الأفعى، أي النظام الإسرائيلي العنصري برمته وحكوماته المتعاقبة.


وختم عبد الفتاح بالقول: إن أصوات الإدانة التي تصدر من بعض المسؤولين الإسرائيليين الرسمييين ليست إلا ذر للرماد في العيون ونفاق مفضوح ومحاولة لامتصاص النقمة والغضب الشعبي من خلال عرض الاعتداء على أنه صادر عن جهة هامشية خارجة عن القانون، في حين أن هذا النظام وحكامه هم من يتحملون المسؤولية.
 

التعليقات