جمعية الجليل تستنكر احراق مسجد النور في طوبا الزنغرية

"نستنكر هذا العمل الاجرامي بشدة ونحمل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية، فهذه الجريمة وما سبقها من اعتداء على المقدسات العربية تتغذى من السياسة العنصرية واستهداف المواطنين العرب"

جمعية الجليل تستنكر احراق مسجد النور في طوبا الزنغرية
استنكرت جمعية الجليل، الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية، جريمة إحراق مسجد النور في طوبا الزنغرية، وحملت حكومة إسرائيل كامل المسؤولية عن هذا العمل الإجرامي وتبعياته.
 
 واعتبر مدير عام الجمعية، السيد بكر عواودة، هذه الجريمة النكراء استباحة للمواطنين العرب ومقدساتهم، وأنها استمرار لاعتداءات سابقة ضد المقدسات العربية.
 
وقال بيان صحافي صادر عن جمعية الجليل "هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق المواطنين العرب ومقدساتهم، تأتي استمراراً وانعكاساً للسياسات العنصرية وقوننتها. فقد سبق هذه الجريمة العديد من الاعتداءات الآثمة على المقدسات وأمكان العبادة للمواطنين العرب. كما تأتي هذه الجريمة متزامنة مع الذكرى السنوية لهبة القدس والأقصى وقتل مواطنين عرب عزل بيد رجال الشرطة والجيش وذكرى مجزرة شفاعمرو التي نفذها ارهابي يهودي. ففي جميع عمليات القتل والاعتداء على المواطنين العرب العزل بقيت الجريمة بدون عقاب، ولم يتم تقديم أي من المتورطين إلى المحاكمة. وهو ما يشجع متطرفين يهود الاعتداء على المواطنين العرب ومقدساتهم، وخاصة أنهم على يقين أنه لن تتم معاقبتهم".
 
كما استنكرت جمعية الجليل اعتداء قوات الشرطة على الأهالي في قرية طوبا الزنغرية، التي سارعت إلى إعلان حالة الطوارئ والاعتداء على شبان القرية.
 

التعليقات