النقب: لجنة التوجيه العليا تقر الخطوات النضالية القادمة

وتحذر أهالي النقب من مغبة الانجرار وراء من يعملون ليل نهار من أجل إفشال الفعاليات الجماهيرية ضد مخطط برافر، وبينت أن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب هي المرجعية لاتخاذ القرارات والخطوات النضالية

 النقب: لجنة التوجيه العليا تقر الخطوات النضالية القادمة
التأمت لجنة التوجيه العليا في النقب مساء أمس، الاثنين،  في خيمة الصمود  لتقييم المظاهرة والإضراب الذي نفذ يوم الخميس الفائت، وإقرار فعاليات نضالية جديدة، في الخيمة.
 
هذا وشكرت اللجنة جميع الأهالي، والطواقم المنظمة على إنجاح الإضراب والمظاهرة، وإظهار مدى معارضة الأهل لمخطط برافر الهدام.

واجمع  المتحدثون على نجاح المظاهرة، وأشاروا إلى أن الشارع العربي في النقب  جاهز الآن لأي فعالية جماهيرية، الأمر الذي يتطلب مواصلة الفعاليات النضالية.
 
وحذرت اللجنة أهالي النقب من مغبة الانجرار وراء من يعملون ليل نهار من أجل إفشال الفعاليات الجماهيرية ضد مخطط برافر، وبينت أن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب هي المرجعية لاتخاذ القرارات والخطوات النضالية، وطالبت الأهالي بعدم الاستجابة للدعوات الفردية من أجل التفرد بهم من قبل سلطة "باخر وبرافر"، وناشدت اللجنة بعدم التوقيع على أي عريضة مع برافر، أو دعم لباخر.
 
كما أكدت استمرار التعبئة ضد المخطط، وناشدت الشباب وشرائح المجتمع بأخذ دورها. وانتقدت اللجنة محاولات التخويف من قبل السلطات، منها الداخلية، والتربية والتعليم وغيرها.
 
 وأقر في الاجتماع وقفات احتجاجية على مفترقات الطرق، سيتم الإعلان عن توقيتها ومكانها في منشور توزعه لجنة التوجيه على السكان.
 
 ودعت اللجنة المحامين إلى أخذ دورهم في النضال، وستبادر لجنة التوجيه لعقد اجتماع مع رؤساء الأموال العرب لأخذ دورهم، كما تقرر إصدار منشور شكر وعرفان للناس والمنظمين.
 
وتقدمت لجنة التوجيه بشكوى لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بخصوص مخطط برافر، وكذلك لمؤسسات الأوروبية وذلك في إطار تدويل القضية.
 
 وأكدت اللجنة أن الانتصار بالوحدة، واعتبرت أن النجاح الكبير يكون بإلغاءالمخطط، وحذرت اللجنة وسائل الإعلام العربية التي تسوق مخطط برافر،واعتبرت أن هذا التصرف خروج عن قرارات لجنة المتابعة العليا.

التعليقات