ترشيحا: افتتاح خيمة " المواجهة والتحدي" بحضور حاشد

وسط حضور حاشد قارب المائتي شخص من الأهالي افتتحت اللجنة الشعبية في ترشيحا، مساء السبت، خيمة الاعتصام تحت اسم "المواجهة والتحدي" التي أقامتها على الأرض الشرقية بمحاذاة شارع 89 (نهريا معالوت ) وذلك احتجاجا على الاستمرار في محاصرة البلدة ومخطط تهويدها

ترشيحا: افتتاح خيمة
وسط حضور حاشد قارب المائتي شخص من الأهالي افتتحت اللجنة الشعبية في ترشيحا، مساء السبت، خيمة الاعتصام تحت اسم "المواجهة والتحدي" التي أقامتها على الأرض الشرقية بمحاذاة شارع 89 (نهريا معالوت ) وذلك احتجاجا على الاستمرار في محاصرة البلدة ومخطط تهويدها.
 
 وفي مداخلة للمهندس نبيل حداد قال: "إن العمل المهني لطاقم المختصين الذي يعكف على تحضير الاعتراضات يجري على قدم وساق، وهناك الكثير من المعلومات والأسباب التي تجعلنا متفائلين بإمكانية وقف هذا المخطط ،وتغييره يعني أن نضغط أيضا على المستوى السياسي بالعمل الجماهيري في الشارع، وخيمتنا هنا هي واحدة من الخطوات التي نقوم بها من أجل ذلك، فالتغيير يتطلب تكثيف العمل ومواصلته على جميع الأصعدة لتحقيق الغاية المرجوة".
 
هذا وقد قدم حنا بشارة أحد الناشطين في اللجنة الشعبية كلمة باسم اللجنة شرح خلالها خطوات اللجنة في عملها على الصعيد الشعبي، وسرد ملخص عمل لسنوات طوال قام به أهالي ترشيحا من أجل الدفاع عن حقهم في التطور وضد تهميش القرية ومحاصرتها.
 
 وقال مستعرضا ما جاء في إحدى وثائق مجلس التخطيط القطري منذ سنة 1956 "إن الهدف من إقامة معالوت هو القضاء على القرية العربية ترشيحا". وأضاف: "نحن لن نسمح بتهميش ترشيحا أو القضاء عليها فصمودنا ووجودنا هنا الليلة هو صرخة عالية نطلقها ضد هذا التخطيط المستمر منذ عشرات السنين".
 
كما وقدم المسرحي نضال بدارنة فقرة كوميدية ساخرة تطرق فيها بالنقد لجوانب اجتماعية من حياة مجتمعنا العربي حيث لاقت استحسان الحضور.

يشار الى أن الخيمة ستستمر بنشاطها لمدة أسبوع وتستطيع كل الأطر الاجتماعية والسياسية زيارة الخيمة خلال أمسياتها، وكذلك تؤكد اللجنة أن الزيارات التضامنية مفتوحة أمام الجميع على مدار ساعات النهار. 

التعليقات