حرائق في الجليل الغربي وإتهامات مبطنة للعرب بإشعالها

عشرات طواقم الإطفاء وطائرتين يحاولون إطفاء الحرائق في هذه الساعات في حرشي جيلون واحيهود وانه منذ ساعات الظهيرة، نشبت ثلاث حرائق، على مقربة من مستوطنة تل ايل وفي جبل جمل وفي حرش احيهود.

حرائق في الجليل الغربي وإتهامات مبطنة للعرب بإشعالها

أفادت مصادر في خدمات الإطفاء الإسرائيلية، ان اشتعال الحرائق في منطقة الجليل الغربي يتواصل لليوم الثاني على التوالي، معربة عن اعتقادها بأن هذه الحرائق تتم بفعل فاعل وقد تمون خلفيتها قومية.


ونقلت وسائل الاعلإم الإسرائيلية،ان عشرات طواقم الإطفاء وطائرتين يحاولون إطفاء الحرائق في هذه الساعات في حرشي جيلون واحيهود وانه منذ ساعات الظهيرة، نشبت ثلاث حرائق، على مقربة من مستوطنة تل ايل وفي جبل جمل وفي حرش احيهود.

وكان حريقا قد نشب امس، في المنطقة الواقعة بين احيهود وكيبوتس يسعور وتجدد اليوم ايضا وقبل ان يتم السيطرة على الحريق بقليل، نشب حريقا اخر على بعد بضعة امتار من معسكر للجيش الإسرائيلي بجانب قرية يركا،فيما نشب حريقا اخر على مقربة من مستوطنة احيهود.

وقال يجئال بن دور، مدير خدمات الإطفاء في الجليل الغربي، انه من الواضح بروز العامل الإنساني في الوقوف وراء الحرائق والسؤال هو فقط ،فيما إذا كان ذلك يحدث عن عمد ام نتيجة الإهمال.
يشار أن الحرائق المذكور قد التهمت مئات الدونمات من الأراضي المحرجة، فيما نقل ان قوات الشرطة الاسرائيلية قد أخلت عشرات السكان من بيوتهم في كيبوتس يسعور خوفا من أن تلتهمها النيران.

 

التعليقات