أم الفحم إضراب احتجاجي في مدرسة خديجة الثانوية

في أعقاب تطبيق اتفاقية "عوز لتموراه" في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية في أم الفحم، أعلن معلمون في المدرسة عن إضراب جزئي احتجاجي

أم الفحم إضراب احتجاجي في مدرسة خديجة الثانوية
في أعقاب تطبيق اتفاقية "عوز لتموراه" في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية في أم الفحم، أعلن معلمون في المدرسة عن إضراب جزئي احتجاجي.
 
وقال عضو لجنة المعلمين في المدرسة المربي مسلم محاميد إن هذا الإضراب سيستمر من ساعتين الى ثلاثة ساعات دراسية في أعقاب تراجع بلدية أم الفحم عن وعدها باستمرار الدوام الدراسي حتى الساعة الثالثة وليس الرابعة.
 
وأضاف أنه في أعقاب تعهدات البلدية وافق المعلمون والمعلمات على الانضمام إلى الاتفاقية "عوز لتموراه" التي تم التوقيع عليها بين منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية وبين وزارتي المعارف والمالية. وبحسبه فإن تدخل وضغط وزارة المعارف دفع البلدية إلى التراجع عن تعهداتها.
 
كما أشار إلى قيام البلدية، يوم أمس، بتركيب ساعة بارومترية لتحديد مواعيد دوام كل معلم ومعلمة عن طريق أخذ البصمات. واعتبر هذه الخطوة مسا بكرامة جمهور المربيين والمربيات في المدرسة وإساءة لهم.
 
ودعا المعلمين في المدارس التي تطبق فيها الاتفاقية إلى الانضمام إلى الإجراءات الاحتجاجية لتشكيل قوة ضغط إلى حين يتم إلغاؤها أو تعديلها.
 
في المقابل، قال ناصر إغبارية مساعد رئيس بلدية أم الفحم إن الهدف من المشروع هو تطوير ودعم قضايا التعليم في المدارس وزيادة المشاريع التربوية. كما أكد حرص البلدية على الوقوف إلى جانب مصلحة المعلمين والطلاب.
 
أما بالنسبة لتركيب ساعة البصمات، فقد أشار إلى أن الهدف منها هو تطوير عملية النظام والانضباط، كما لفت إلى أن هذا النظام معمول به في كافة مؤسسات البلدية.

التعليقات