الطيبة: اللجنة الشعبية تقر عدة فعاليات لإنجاح الإضراب العام نصرة للنقب

دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة في المثلث إلى إنجاح الإضراب العام المعلن عنه الأحد القادم نصرة للنقب، وذلك في أعقاب اجتماع شارك فيه التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية والجبهة الديمقراطية

الطيبة: اللجنة الشعبية تقر عدة فعاليات لإنجاح الإضراب العام نصرة للنقب
دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة في المثلث إلى إنجاح الإضراب العام المعلن عنه الأحد القادم نصرة للنقب، وذلك في أعقاب اجتماع شارك فيه التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية والجبهة الديمقراطية.
 
وعممت اللجنة الشعبية بيانا على وسائل الإعلام أكدت فيه أن اجتماعها، يوم أمس الثلاثاء، جاء تلبية لقرارات لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب واللجنة القطرية للرؤساء بالإضراب العام والشامل الأحد القادم (11/12/2011)، وذلك احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية المعروفة باسم "خطة برافر" الهادفة إلى مصادرة أكثر من 600 ألف دونم من أراضي عرب النقب، وترحيل أكثر من ثلاثين ألف مواطن عربي من أهلنا في النقب إلى المجهول.
 
وأشار البيان إلى مشاركة كافة القوى السياسية في المدينة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن لبحث سبيل إنجاح الإضراب العام، والمظاهرة المنوي تنظيمها أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس الأحد القادم.
 
وخلال الاجتماع تمت مناقشة مخاطر "خطة برافر" على عرب النقب خاصة، والوجود العربي في البلاد عامة، خاصة وأن المخطط يستهدف احتياطي الأرض الوحيد الباقي للمواطنين العرب.
 
وأضاف البيان أنه في ختام الاجتماع وبروح وحدوية أقر المجتمعون العمل بشكل موحد لإنجاح الإضراب والمظاهرة وأخذت عدة قرارات من المجتمعون، كان من بينها دعوة كافة اللجان الشعبية والقوى السياسية في منطقة المثلث الجنوبي لاجتماع طارئ يوم الخميس المقبل الساعة السادسة مساء في نادي التجمع الوطني في الطيبة لترتيب خطوات إنجاح الإضراب والمظاهرة في المنطقة كلها.
 
كما تم الاتفاق على توزيع بيان لجنة المتابعة الداعي للإضراب بشكل موحد يوم الجمعة المقبل، والاتفاق على التوجه إلى كافة المؤسسات العامة والخاصة وكافة المواطنين لحثهم على المشاركة بالإضراب والالتزام به.
 
كما تقرر تنظيم تظاهرة رفع شعارات وحدوية تضامنا مع النقب يوم السبت القادم قبالة ساحة البنوك الساعة الثالثة ظهرا. واتفق أيضا على العمل على التجنيد للمظاهرة القطرية يوم الأحد بشكل موحد وتوفير وسائل النقل للمشاركين في المظاهرة.

التعليقات