مسيرة ضد العنصرية في يافا

سامي أبو شحادة: كلما كانت مشاركتنا أكبر بمسيرة غد الجمعة ستكون رسالتنا أقوى إلى العنصريين والمؤسسة الداعمة لهم

مسيرة ضد العنصرية في يافا
في ظل تزايد الممارسات العنصرية ضد المواطنين العرب،  بادر عضو المجلس البلدي تل ابيب- يافا سامي أبو شحادة إلى تنظيم مسيرة شعبية موحّدة في المدينة يوم غد الجمعة تمثل سكان المدن "المختلطة". ويأتي هذا النشاط ضمن مسيرة حقوق الإنسان السنوية، التي تنظمها جمعية حقوق المواطن للسنةالرابعة على التوالي.
 
هذا ومن المتوقع أن يشارك في هذا النشاط سكان المدن "المختلطة" لرفع الصوت عالياً ضد العنصرية والعنصريين، وضد مشاريعالتهويد والاستيطان في المدن "المختلطة" ، وضد الأعمال التي تقوم بهاعصابات "جباية الثمن"، والتي كان آخرها في يافا وطوبا زنغرية.
 
وقال سامي أبو شحادة،عضو البلدية: "العنصرية يجب أن تهزم لا أن تهادن، إذ لايمكن أن يكون هناك سلام أو تعايش مع العنصرية والعنصريين، خصوصا وأن مشاريع الاستيطانفي يافا والمدن المختلطة هي مشاريع عنصرية تستهدف الوجود العربي في هذه المدن، وإذا ما استمرت على هذا النحو  ستؤدي حتما إلى انفجار".
 
واستنكر ابو شحادة بشدة هذه المشاريع الاستيطانية في مدينته يافا، وكذلك تعامل البلديات والوزارات المختلفة ومنها وزارة الأمن الداخلي مع هذهالمشاريع العنصرية. وقال: إن جرائم عصابات جباية الثمن هي أعمال لبعض المتطرفين الذينيحتمون بعجز الشرطة وتقاعسها، ولو قامت الشرطة بدورها الأساسي في حماية المواطنين لما كنا في هذه الظروف اليوم.
 
وأضاف أن "فشل الشرطة بالقبض على هؤلاء المجرمينالعنصريين هو بمثابة ضوء أخضر لهم للاستمرار بجرائمهم، ونحن نخشى من إمكانية تدهورهذه الجرائم إلى عنف جسدي يستهدف المواطنين العرب".
 
ودعا أبو شحادة للمشاركة بالمسيرة قائلا: "كلما كانت مشاركتنا أكبر بمسيرة يوم الجمعة القادم 9/12/2011ستكون رسالتنا أقوى إلى هؤلاء العنصريين وإلى المؤسسة الداعمة لهم".

التعليقات