التجمع يدين تقديم لوائح اتهام ضد النائب نفاع والمشايخ العرب الدروز

أدان التجمع الوطني الديموقراطي قرار المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية تقديم لوائح اتهام ضد النائب سعيد نفاع و 16 من المشايخ العرب الدروز في اعقاب زيارة سوريا. وأكد التجمع في بيان عممه على وسائل الإعلام أن للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل حق طبيعي للتواصل مع الامة العربية يكفله القانون الدولي. وقال البيان: عندما تحاول السلطات الاسرائيلية منع المواطنين العرب من ممارسة هذا الحق، فهي التي تخرق القانون وليس المواطن الذي يمارس حقه الانساني والوطني والقومي كما تنص على ذلك المواثيق الدولية بشأن حقوق الاقليات القومية في التواصل مع ابناء شعبها خارج الدولة التي يعيشون فيها. وشدد التجمع الوطني الديمقراطي على ان تقديم لوائح الاتهام هو جزء من الملاحقة السياسية لجماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل. ويطالب التجمع بالغاء لوائح الاتهام لأنها لا تستند الى أي اساس شرعي، وهي محاولة للانتقام السياسي من الذين مارسوا حقهم بالتواصل.

التجمع يدين تقديم لوائح اتهام ضد النائب نفاع والمشايخ العرب الدروز

أدان التجمع الوطني الديموقراطي قرار المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية تقديم لوائح اتهام ضد النائب سعيد نفاع و 16 من المشايخ العرب الدروز في اعقاب زيارة سوريا.

وأكد التجمع في بيان عممه على وسائل الإعلام أن للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل حق طبيعي للتواصل مع الامة العربية يكفله القانون الدولي.

وقال البيان: عندما تحاول السلطات الاسرائيلية منع المواطنين العرب من ممارسة هذا الحق، فهي التي تخرق القانون وليس المواطن الذي يمارس حقه الانساني والوطني والقومي كما تنص على ذلك المواثيق الدولية بشأن حقوق الاقليات القومية في التواصل مع ابناء شعبها خارج الدولة التي يعيشون فيها.

وشدد التجمع الوطني الديمقراطي على ان تقديم لوائح الاتهام هو جزء من الملاحقة السياسية لجماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل. ويطالب التجمع بالغاء لوائح الاتهام لأنها لا تستند الى أي اساس شرعي، وهي محاولة للانتقام السياسي من الذين مارسوا حقهم بالتواصل.

 

التعليقات