التجمع الطلابي يدعو الجبهة والحركة الإسلامية إلى وقف حالة الاستقطاب

يؤكد التجمع الطلابي وأعضاءه في لجنة الطلاب العرب, على أننا وأن لم نكن جزءا من الإتلاف, نمد لكم جميعا يدنا الممدودة دائما للتعاون. وثقوا بنا أن التعاون كلمة نؤمن بضخامتها. فتعاوننا مؤسسات وطلاب يكسبنا خيرا ومجدا لطلابنا وشعبنا، واذكروا أن سبات الماضي وأثاره لا يمكن أزالتها ألا عبر العمل المتواصل الجدي، البعيد عن النزعات الفردية الحزبية فتعاونوا معنا نحو تحقيق مراد طلابنا العرب.

التجمع الطلابي يدعو الجبهة والحركة الإسلامية إلى وقف حالة الاستقطاب

- التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا -

أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا على خلفية غياب لجنة الطلاب العرب بعد أشهر من إجراء الانتخابات وعدم تشكل اللجنة، بيانا جاء فيه: "أشهر مرت منذ صدرت النتائج النهائية، لانتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا. وقد فرزت الانتخابات, ثلاثة تيارات سياسية أساسية في الجامعات. تيار الإسلام السياسي المتمثل بحركة أقرأ و القومي الديمقراطي اليساري المتمثل بالتجمع الطلابي الديمقراطي، و الشيوعي العربي- اليهودي المتمثل بالجبهة الطلابية".

وجاء في البيان " تتمثل الحركات المذكورة كلها في لجنة الطلاب العرب مع تفاوت في التمثيل. وتتحمل جميعها المسؤولية عن عدم تشكيل الهيئات حتى هذه اللحظة وعدم تنظيم الطلاب العرب. فما تواجهه الأقلية العربية من واقع صدامي بين الحركة الوطنية والسلطة يحتّم علينا الاحتكام في اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل جماهيرنا- الطلاب الجامعيين، كما إنّ الظروف السياسية والتعددية في صفوف الحركة الطلابية تتطلب توسيع آفاق الاحتواء وتضييق حيز الإقصاء عبر تطوير آليات عمل تُناسب مؤسسات لجنة الطلاب العرب والاتحاد القطري، كهيئات تمثيلية طلابية عُليا، تتميّز بدورها الاستراتيجي في تنظيم الحركة الطلابية في الداخل".
 
وأضاف البيان" وأصدرت مؤخرا حركة أقرأ بيانا للأعلام, جاء فيه تهما باطلة بحق التجمع الطلابي, الكتلة التي فرضت إجراء انتخابات لجنة الطلاب العرب وأول من قدم تصورا لإتلاف شامل داخل لجنة الطلاب العرب. من هنا نجدد النداء للكتل الطلابية ونرتئي توضيح موقفنا، لنضع المعطيات في سياقها الصحيح. الجبهة الطلابية وحركة أقرأ(الحركة الإسلامية) مطالبون بالحوار، وإيجاد القواسم الوطنية المشتركة للائتلاف الشامل. إذ إن حالة الاستقطاب التي ينتهجها الجسمين بحق بعضهما البعض لن تلحق بالطلاب ألا الضرر. ومن هنا يدعو التجمع الطلابي وممثليه في لجنة الطلاب العرب, جميع الكتل الفاعلة على الساحة الطلابية أن تعي خطورة هذا الأمر خاصة في ظل تصاعد الممارسات العنصرية من قبل المؤسسة الإسرائيلية وإدارة الجامعة التي باتت تهمش وتأسرل الهوية الوطنية وتعمل على السيطرة وتضييق الفرص للحد من قابلية التعليم العالي عند الطلاب العرب. نطالب الكتل الطلابية أن تترفع عن مصالحها الفئوية الضيقة حيث أن، مطلب الساعة هو ائتلاف شامل ووضع آليات عمل ترفع من مستوى عمل اللجان والاتحاد القطري بما يخدم مصلحة الطالب العربي على جميع المستويات التي هي بالنهاية هدفنا، والاستمرار بالعمل الذي بادر أليه التجمع باستكمال صياغة دستور لجنة الطلاب العرب، وبالأساس وضع تصور شامل متفق عليه بين الكتل الطلابية للوسيلة الأنجع لنهوض بالحركة الطلابية وكيفية إعادتها إلى مجدها وتحويلها لمركب نضالي أساسي ومبادر في العمل الوطني وليس مجرورا لأي خلافات بين الأحزاب".

وخيت البيان"  يؤكد التجمع الطلابي وأعضاءه في لجنة الطلاب العرب, على أننا وأن لم نكن جزءا من الإتلاف, نمد لكم جميعا يدنا الممدودة دائما للتعاون. وثقوا بنا أن التعاون كلمة نؤمن بضخامتها. فتعاوننا مؤسسات وطلاب يكسبنا خيرا ومجدا لطلابنا وشعبنا، واذكروا أن سبات الماضي وأثاره لا يمكن أزالتها ألا عبر العمل المتواصل الجدي، البعيد عن النزعات الفردية الحزبية فتعاونوا معنا نحو تحقيق مراد طلابنا العرب". 

التعليقات