لجنة دعم الشباب الشفاعمريين تبدأ خطوات عملية وتؤكد على البعد السياسي والشعبي للقضية

اللجنة المشتركة تؤكد على أن محاكمة المتهمين بقتل الإرهابي نتان زادة في جوهرها سياسية، وأنه على الجماهير العربية أن تقوم بواجبها تجاههم

لجنة دعم الشباب الشفاعمريين تبدأ خطوات عملية وتؤكد على البعد السياسي والشعبي للقضية
عقدت اللجنة المشتركة لدعم الشباب الشفاعمريين المتهمين بقتل الإرهابي ناتان زادة منفذ مجزرة شفاعمرو اجتماعا لها في بلدية المدينة، السبت الماضي، وذلك لتفعيل المزيد من الخطوات العملية التي سبق أن أقرتها في اجتماع سابق دعما للشبان وقضيتهم.
 
شارك في الجلسة رئيس البلدية ناهض خازم ونائبه ورئيس اللجنة الشعبية احمد حمدي، الأستاذ عبد الحكيم مفيد مركز اللجنة،عبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية، ، وأعضاء اللجنة مراد حداد عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، وعلي حيدر وزهير كركبي ونايف زيداني سكرتير لجنة المتابعة.
 
وأكدت اللجنة المشتركة المركبة من ممثلين عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية في شفاعمرو والبلدية بأن المحاكمة في جوهرها سياسية، وعلى الجماهير العربية عامة القيام بواجبها تجاه الشباب الشفاعمريين السبعة الذين وقعوا ضحية لعمل إرهابي استهدف الوجود العربي في هذه البلاد.
 
ووضعت اللجنة آلية لتنفيذ قراراتها بتقديم الدعم المادي والمعنوي للمتهمين وتبني قضيتهم وتكاليفها كاملة.
 
وقال بيان صادر عن لجنة المتباعة العليا، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إن مركبات لجنة المتابعة ستقوم خلال الأيام القريبة ببدء تقديم التزاماتها المالية للمتهمين ومحاميهم وفقا لجدول ومواعيد تم إقرارها، فيما سيقوم ممثلو اللجنة المشتركة بزيارة عدد من رجال الأعمال العرب ومن المقتدرين لحثهم على القيام بواجبهم تجاه القضية.
 
ومن المقرر أن تبدأ هذه الزيارات التي تمت جدولتها من مدينة شفاعمرو أواخر الأسبوع القادم لتمتد فيما بعد إلى بلدات أخرى من منطلق التأكيد على أن هذه القضية هي قضية الجماهير العربية كافة وليست قضية شفاعمرو وحدها.      
 
كما تسعى اللجنة المشتركة لتنظيم حملة جمع تبرعات لإعطاء القضية بعدا شعبيا وتعبويا من شأنه التأثير في سير القضية.
 
وحرصت اللجنة المشتركة على التأكيد على أهمية التواجد الشعبي وتواجد شخصيات اعتبارية في جميع جلسات المحاكمات منعا لانفراد المؤسسة الإسرائيلية بالمتهمين، وقامت بوضع آلية من شأنها أن تضمن مثل هذا التواجد.
 
ودعا الاجتماع إلى التواجد في جلسة المحكمة القريبة التي ستنعقد في التاسعة من صباح يوم غد الأربعاء الموافق 18/01/2012 في المحكمة المركزية في مدينة حيفا.
 

التعليقات