وفد التجمع يزور الشيخ علي معدي ويعبر عن اصراره على مواصلة مشروع التواصل

وقال رئيس الحزب واصل طه خلال كلمته، جئنا للوقوف مع اخوة واصدقاء بعد تقديم لوائح الاتهام بحق المشايخ ، لوائح اتهام تمنع الاخ من التواصل مع اخيه ومقدساته ، نحن معكم في هذه المعركة لسنا متضامنين انما وحدة واحدة وشعب واحد وطريق واحد، قضية التواصل مع الوطن العربي ومع سوريا هي قضية انسانية من الدرجة الاولى.

وفد التجمع يزور الشيخ علي معدي ويعبر عن اصراره على مواصلة مشروع التواصل

 قام وفد  تجمعي يوم الأثنين بزيارة الشيخ علي معدي، تعبيرا عن التضامن مع مشايخ الطائفة العربية الدرزية الذين قدمت ضدهم لوائح اتهام بادعاء التواصل مع الاهل في سوريا، ضم الوفد كل من رئيس الحزب واصل طه وامينه العام عوض عبد الفتاح ونائبه مصطفى طه ورئيس الكتلة الدكتور جمال زحالقه واسعد قويقس وسكرتير فرع كفر ياسيف جريس سكس والمحامي جريس بولس ومحمد نعامنه.

وقال رئيس الحزب واصل طه خلال كلمته، جئنا للوقوف مع اخوة واصدقاء بعد تقديم لوائح الاتهام بحق المشايخ ، لوائح اتهام تمنع الاخ من  التواصل مع اخيه ومقدساته ، نحن معكم في هذه المعركة لسنا متضامنين انما وحدة واحدة وشعب واحد وطريق واحد، قضية التواصل مع الوطن العربي ومع سوريا هي قضية انسانية من الدرجة الاولى.

من جهته قال الامين العام عوض عبد الفتاح : ان لوائح الاتهام هي شهادة شرف للمشايخ ، لوائح الاتهام هذه سياسية بامتياز جاءت لتقطع هذا التطور في الوعي الوطني عند ابناء الطائفة العربية الدرزية ونعتبر هذه المعركة معركتنا . هي لوائح اتهام لكل الشرفاء وعلينا التصدي لها .
النائب جمال زحالقه قال : نعبر عن ادانتنا للوائح الاتهام ، ممارسة التواصل حق طبيعي ، والتقييدات السياسية التي تمنع حق التواصل هي الغير عادلة وعلينا التفكير في كيفية تحويل هذه الضربة الى قوة لرفع الوعي الوطني ونحن نعتبر هذه المعركة معركتنا لان ا مشروع التواصل مشروعنا 

المحامي جريس بولس قال، نشد على اياديكم ،هذه المحاكمة المجحفة الظالمة هي شهادة امتياز، واعتبر المرافعة عنك شهادة شرف لي .
الشيخ علي معدي نعتز بهذه اللفتة ونعتبر التجمع والدكتور عزمي بشارة، خاصة، اصحاب الفضل بمشروع التواصل . مشروع التواصل مشروع انساني بالدرجة الاولى وعادل واعتبر السجن شهادة شرف للمدافعين عن الحق الانساني والعادل ونحن مستمرون بالمسيرة والمحكمة لم تخيفنا ولا تثنينا عن مواقفنا.
 

التعليقات