اليوم: انتخابات نقابة الطلاب في كلية صفد؛ واحتمال كبير لفوز عربي

مرّت السنة الدراسية الماضية في كلية صفد دون إجراء انتخابات نقابة الطلاب العامة، الكلية أعلنت في حينه أنّها لا تتدخل في هذا الشأن كون النقابة العامة للطلاب عبارة عن جمعية مستقلة، كانت سنة مشحونة في تلك المدينة التي شهدت أجواء تحريض ورفض تأجير الشقق واعتداءات وفتاوى عنصرية على الطلاب العرب.

اليوم: انتخابات نقابة الطلاب في كلية صفد؛ واحتمال كبير لفوز عربي

تفتح صناديق الاقتراع أبوابها اليوم الاثنين أمام طلاب كلية صفد، عند الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الخامسة مساءً، للإدلاء بأصواتهم، ولاختيار طالب جديد لرئاسة نقابة الطلاب في الكلية.

 

يستعد طلاب كلية صفد اليوم لإنتخابات النقابة العامة، إذ تتميز انتخابات نقابة الطلاب هذا العام، كونها المرة الأولى التي تشارك فيها لجنة طلابية عربية، حيث كانت دائماً المنافسة بين قوائم طلابية يهودية، بالرغم من كون الغالبية هم طلاب عرب.

وسوف تشارك قائمتان في هذه الانتخابات، حيث يُفتح صندوق الإقتراع الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة عصرًا، ويُعلن عن النتائج في المساء بعد عملية فرز الأصوات.

كما ويستعد الطلاب العرب في الكلية للانتخابات،  حيث أن قائمة "لأجلكم" برئاسة الطالب غابي منصور التي وحدت الطلاب العرب، تنافس في هذه الانتخابات، وتمتلك فرصة نجاح كبير في كلية يُشكل الطلاب العرب في الكلية نسبة 73% من مجمل الطلاب فيها، وذلك بعد أن مرّت السنة الدراسية الماضية في كلية صفد دون إجراء انتخابات نقابة الطلاب العامة. وأعلنت الكلية في حينه أنها لا تتدخل في هذا الشأن كون النقابة  العامة للطلاب عبارة عن جمعية مستقلة.
 
يذكر أن العام الماضي كان مشحونا في مدينة صفد، حيث شهدت المدينة أجواء تحريض ورفض تأجير الشقق واعتداءات وفتاوى عنصرية على الطلاب العرب.
 
غابي منصور: ردًا على العنصرية نصوت "لأجلكم"
 
وفي حديث مع الطالب غابي منصور، مرشح الطلاب العرب في الانتخابات، قال منصور لموقع عــ48رب: "نحن بكامل جاهزيتنا اليوم لخوض الانتخابات والفوز بها، وهنالك التفاف طلابي كبير حول قائمة "لأجلكم" التي سوف تمثل الطالب العربي في الكلية وتحارب العنصرية ضدنا في مدينة صفد".
 
وأضاف منصور "ندعو جميع الطلاب العرب للمشاركة في الانتخابات ورفع نسبة التصويت، والإدلاء بأصواتهم لقائمة "لأجلكم" خصوصا وأن الطلاب العرب يشكلون 73% من مجمل الطلاب في الكلية، إذ أنها فرصة حقيقية ولأول مرة تتوفر إمكانية فوز طالب عربي لمنصب رئيس النقابة، وخصوصا في صفد حيث واجه الطلاب الاعتداءات العنصرية  خلال الأعوام السابقة".
 
واختتم منصور بالقول "زملائي الطلاب، زميلاتي الطالبات، ردا على كل الأصوات التي تريد إخراجنا من الكلية والمدينة، نصوت اليوم لقائمة "لأجلكم"".
__________________________________________________________________________________
 
أيضا في عرب48:

التعليقات