النقب: هدم منزلين في اللقية وهدم العراقيب للمرة 36

أقدمت جرافات الداخلية وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، ظهر اليوم، الثلاثاء، على حملة هدم جديدة في النقب، هدمت خلالها بيتين في قرية اللقية، من أصل 11 بيتا تدعي السلطات عدم ترخيصها، وقد هدم الأسبوع الماضي خمس منازل هدم منها بيتان بأيدي أصحابها، كما هدمت العراقيب اليوم للمرة 36

النقب: هدم منزلين في اللقية وهدم العراقيب للمرة 36
أقدمت جرافات الداخلية وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، ظهر اليوم، الثلاثاء، على حملة هدم جديدة في النقب، هدمت خلالها بيتين في قرية اللقية، من أصل 11 بيتا تدعي السلطات عدم ترخيصها، وقد هدم الأسبوع الماضي خمس منازل هدم منها بيتان بأيدي أصحابها، كما هدمت العراقيب اليوم للمرة 36.
 
وعلم أن أحد البيوت يعود لزهير الصانع ( 25 عاما) أب لثلاثة أطفال، ويعود البيت الآخر للمسنة نفيلة الصانع، علما أنها تجاوزت سن السبعين.
 
تجدر الإشارة إلى أن البيوت في اللقية التي هدمت من البناء الصلب، وتقع خارج مخطط القرية، وكان قد طالب الأهالي المجلس بالعمل على ضم هذه البيوت للقرية.
 
وقد استنكر الشيخ طلب أبو عرار عملية الهدم، واتهم السلطات الإسرائيلية بـ"الإسراع في هدم البيوت العربية في حين تماطل في الهدم في البلدات اليهودية علما أن آلاف المباني غير مرخصة لديهم". على حد قوله.
 
كما استنكر المجلس الإقليمي عملية الهدم التي تأتي في إطار السيطرة على الأراضي العربية في النقب، وقال إن "الهدم يتم ويترك الناس في العراء، ولو كان في الوسط اليهودي لكان الأمر مغايرا".

التعليقات