عمان: ندوة حواريّة حول القوانين الإسرائيلية العنصرية وآليات مواجهتها

ضمن فعاليات أسبوع "أرض وكرامة"، تقام اليوم، الأربعاء، في مسرح البلد الندوة الحواريّة "القوانين العنصريّة في الأراضي المحتلة 1948 وآليات مواجهتها"

عمان: ندوة حواريّة حول القوانين الإسرائيلية العنصرية وآليات مواجهتها
ضمن فعاليات أسبوع "أرض وكرامة"، تقام اليوم، الأربعاء، في مسرح البلد الندوة الحواريّة "القوانين العنصريّة في الأراضي المحتلة 1948 وآليات مواجهتها". والتي يتحدّث فيها كل من الناشطين الفلسطينيين مطانس شحادة، الباحث في مؤسسة "مدى الكرمل"، وخالد عنبتاوي، منسّق جمعية الشباب العرب "بلدنا". وذلك بإدارة الإعلاميّة هبة عبيدات.
 
خلال الندوة، التي تقام في الساعة السابعة مساءً، يتحدّث مطانس شحادة حول القوانين التي تفرض على الفلسطينيين في الداخل، من الناحيّة الأكاديميّة. إضافة إلى تأثير تلك القوانين من النواحي الاجتماعيّة والسياسيّة، وواقع تطبيقها، بعنصريّة، على المناطق السكنيّة.
 
كما يتحدّث الباحث في مؤسسة "مدى الكرمل" حول تطور هذه القوانين وتصاعدها في السنوات العشر الأخيرة.
 
في المقابل، يجمل شحادة التيارات العربية المناهضة التي تنشط أراضي 1948، ويتطرّق إلى الجهد المبذول من هذه التيارات لمواجهة تلك القوانين مدنيّاً.
 
أما خالد عنبتاوي فيقدّم شهادة شخصيّة حول انخراطه في العمل المدني في الداخل، وذلك من خلال الحملات التي ينشط بها مثل حملة مقاطعة الخدمة المدنيّة للفلسطينيين، ورحلات داخليّة لزيارة القرى، والمظاهرات التي تقام في المدن المختلطة.
 
كما يقدم عنبتاوي كلمة حول تأثير هذه القوانين على الوعي بالهويّة في المجتمعات الفلسطينيّة بالأراضي المحتلة.

التعليقات