طرعان: استنكار شديد لإشراك أطفال في استقبال نتانياهو عشية يوم الأرض

"دور الأبناء هو تلقي العلم والآداب والاخلاق وصدق الانتماء لقضايا الأمة، عليه فإنه ليحزننا أن يكون لأبنائنا نصيب سيئ في هذا الاحتفال، وخاصة في ظل قرب مناسبة وطنية عزيزة علينا ألا وهي يوم الأرض"..

طرعان: استنكار شديد لإشراك أطفال في استقبال نتانياهو عشية يوم الأرض
في رسالة لها إلى مدير المدرسة، استنكرت اللجنة الشعبية في طرعان ولجنة أولياء الأمور في المدرسة الابتدائية "ج"،إشراك أولادهم في حفل استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك خلال وضع حجر الأساس لتقاطع الطرق مسكنة ("جولاني")، ظهر أمس الأربعاء.
 
وكانت اللجنة قد وجهت رسالة الى مدير المدرسة تؤكد فيها موقفها المعارض لاستقباله، معتبرين الخطوة استغلالاُ لأبنائهم لأهداف سياسية محضة تخدم رئيس اللجنة المعينة "يعقوب زوهر".

وأشارت الرسالة التي أرسلت إلى مدير المدرسة المذكورة إنّ "وراء هذه الخطوة نية مبيتة لاستغلال أبنائنا لأهداف سياسية محضة تخدم رئيس اللجنة المعينة ومن حوله، ولا يخفى على عاقل هذا الأمر. ونؤكد لأستاذنا الكريم أن دور الأبناء في المدرسة هو تلقي العلم والآداب والاخلاق وصدق الانتماء لقضايا الأمة، عليه فإنه ليحزننا أن يكون لأبنائنا نصيب سيئ في هذا الاحتفال، وخاصة في ظل قرب مناسبة وطنية عزيزة علينا ألا وهي يوم الأرض".

وتابعت الرسالة: "إن الواجب علينا أن لا نشارك في هذا الاحتفال. ونحن نسأل أين دور طلاب مستوطنة "إيلانيا" ومن حولها؟ وهل نحن ننوب عنهم في هذا الاحتفال؟".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات يسرائيل وشخصيات إسرائيلية أخرى ورؤساء سلطات محلية عربية ويهودية وغيرهم قد شاركوا ظهر أمس، الأربعاء، في وضع حجر الأساس من أجل مباشرة العمل بإنشاء "مفرق جولاني" بتكلفة مقدارها 300 مليون شيكل والذي سيربط بين شارع 65 و77.
 

التعليقات