ضمنهم الطالب الجامعي خليل غرة: تمديد اعتقال العشرات من المقدسيين

الطالب خليل غرة الناشط في التجمع الطلابي ينفي التهم الموجهة إليه وناشطو التجمع الطلابي يؤكدون على أن اعتقاله هو اعتقال سياسي * تمديد اعتقال نحو 30 مقدسيا لأيام متفاوتة..

ضمنهم الطالب الجامعي خليل غرة: تمديد اعتقال العشرات من المقدسيين
همجية الشرطة..
 
مددت محكمة الصلح في القدس المحتلة في ساعة متأخرة من مساء اليوم، السبت، اعتقال نحو ثلاثين شابا مقدسيا، إضافة إلى الطالب الجامعي خليل غرة من قرية جت المثلث، وذلك لفترات متفاوتة.
 
وتوجه الشرطة للشباب تهم "رشق أفرادها بالحجارة والإخلال بالنظام العام"، وذلك يوم أمس الجمعة مع إحياء الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض. وتم مساء اليوم تمديد اعتقالهم للأيام متفاوتة بين 2-4 أيام.
 
وقد حضر جلسة المحكمة المئات من ذوي المعتقلين، والعشرات من الطلاب الجامعيين الناشطين في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي، إضافة عدد كبير من أهالي قرية جت، بضمنهم ذوو المعتقل خليل غرة وناشطو التجمع في القرية.
 
تجدر الإشارة إلى أن الطالب الجامعي خليل غرة، الذي ينفي التهم الموجهة إليه جملا وتفصيلا، كان قد اعتقل يوم أمس فور هجوم أفراد الشرطة مظاهرة سلمية في باب العامود في القدس، مستخدمة الهراوات والغاز المدمع والخيالة للبطش بالمتجمعين في المكان، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات، علاوة على اعتقال العشرات.
 
وأكدت مصادر موثوقة لموقع عــ48ـرب أن اعتقال الطالب غرة كان قبل أن تندلع المواجهات بين عناصر الشرطة والشبان المقدسيين. وقد تم تمديد اعتقاله اليوم حتى الاثنين.
 
كما أكد عدد من الطلاب في الجامعة العبرية على أن اعتقال غرة هو اعتقال سياسي، خاصة وأنه قد سبق وأن اعتقل سابقا كما تم استدعاؤه للتحقيق وذلك بسبب نشاطه السياسي في صفوف الحركة الوطنية.
 
وعلى صلة، أصدر التجمع الطلابي في الجامعة العبرية بيانا حول مسيرة يوم الأرض في القدس وتفريقها بالقوة من قبل قوات الاحتلال.
 
وأكد البيان على أنه "في ظل ما يعانيه المقدسيون من اضطهاد يومي وسياسات قمعيّة مستمرّة، وبالرغم من القمع الأمني، هبّ المقدسيون في كافة أنحاء القدس، في الأمس، إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد، وقوبلت المسيرات الشعبيّة بقمع وحشيّ من قبل قوّات الاحتلال".
 
ووجه البيان التحية إلى المقدسيين الذين نزلوا إلى الشارع ورفعوا صوتهم في وجه الاحتلال. كما اعتبر البيان اعتقال الطالب خليل غرة على أنه محاولة من محاولات الملاحقة والترهيب المستمرة.

التعليقات