لجنة الدفاع عن الروحة تعقد اجتماعا طارئا بعد اقتلاع 300 غرسة زيتون

عقدت لجنة الدفاع عن أراضي الروحة مساء أمس، الأحد، اجتماعا طارئا في بلدية أم الفحم، وذلك احتجاجا على إقدام قوات الجيش، فجر السبت الأخير، على اقتلاع أكثر من 300 غرسة زيتون في منطقة الروحة، بحسب عائلة جمال من قرية عرعرة

لجنة الدفاع عن الروحة تعقد اجتماعا طارئا بعد اقتلاع 300 غرسة زيتون
عقدت لجنة الدفاع عنأراضي الروحة مساء أمس،الأحد، اجتماعا طارئا في بلدية أم الفحم، وذلك احتجاجا على إقدام قواتالجيش، فجر السبتالأخير، على اقتلاع أكثر من 300 غرسة زيتون في منطقة الروحة، بحسبعائلةجمال من قرية عرعرة.
 
هذا وأكد الحضور أن هذاالعمل يتنافى مع بنود اتفاقيةتسوية أراضي الروحةالموقعة بين اللجنة والسلطات المحلية العربية في وادي عارة معالحكومة منذ العام 2000.
 
واستنكر المجتمعون الاعتداء على حرمة أراضي الروحة، واقتلاع مئاتأشتال الزيتون دون أيمبرر وخلافا للقانون، وطرح سبل للتصدي لهذا العملالتعسفي والمنافيللاتفاقيات الموقعة.
 
وشارك في الاجتماع رئيساللجنة المهندس سليمانفحماوي ورئيس لجنةالدفاع عن الأرض والمسكن لوادي عارة أحمد ملحم، وأصحابالأراضي المعتدى عليهاوفي مقدمتهم الأستاذ مصطفى الجمال-رئيس لجنة عرعرة المحليسابقا وآخرون مؤكدين علىضرورة التحقيق بما جرى، وإرسال رسالة عاجلة للسلطاتالمسؤولة للتحقيق وتقديم توصياتها لأصحاب الأراضي واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضيالروحة.

التعليقات