الطيرة: إقامة صلاة الجمعة وأمسية ثفاقية في خيمة التضامن

إن التضامن مع الأسرى هو واجب وطني وإنساني وديني فوق أي اعتبار آخر مهما كان، وهو أقل ما يمكن تقديمه لأكثر من أربعة آلاف أسير مضرب عن الطعام، ثلاثة منهم من أبناء الطيرة وهم محمد عقل مصري وورود قاسم وراوي سلطاني، الذين أعلنوا انضمامهم للإضراب عن الطعام منذ يومه الأول.

الطيرة: إقامة صلاة الجمعة وأمسية ثفاقية في خيمة التضامن



دعت اللجنة الشعبية للتضامن مع الأسرى في الطيرة أهالي المدينة للمشاركة في فعاليات خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والمقامة عند المدخل الشرقي للمدينة، ودعت الأهالي للمشاركة في صلاة الجمعة المقامة اليوم في الخيمة بمشاركة الشيخ إبراهيم صرصور. كما دعت الأهالي للمشاركة في الأمسية الفنية الملتزمة التي ستقام مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف بمشاركة الفنان علاء عزام والشاعر مروان مخول.

وأصدرت اللجنة الشعبية بياناً عممته على الأهالي جاء فيه: استجابةً لصرخة الأسرى، كانت الطيرة السباقة في نصب خيمة التضامن معهم، وذلك عند المدخل الشرقي للبلدة، والتي تستقطب يومياً عشرات المتضامنين من البلدة والمنطقة. إن التضامن مع الأسرى هو واجب وطني وإنساني وديني فوق أي اعتبار آخر مهما كان، وهو أقل ما يمكن تقديمه لأكثر من أربعة آلاف أسير مضرب عن الطعام، ثلاثة منهم من أبناء الطيرة وهم محمد عقل مصري وورود قاسم وراوي سلطاني، الذين أعلنوا انضمامهم للإضراب عن الطعام منذ يومه الأول.

وأضاف البيان: لاقت خيمة الاعتصام في الطيرة دعماً واسعاً من أهالي الطيرة الشرفاء الذين يترددون عليهايومياً وحتى ساعات متأخرة من الليل، خصوصاً بعد محاولة مدسوسين حرقها لترهيب أهالي البلدة من التضامن مع الأسرى أو القيام بأي نشاط وطني يرفع اسم الطيرة عالياً كما عهدناها كقلعة وطنية، بل يريدونها بؤرة معزولة عن شعبها غارقة بالعنف والجريمة.

صلاة الجمعة في الخيمة

ورداً على محاولة الترهيب وتضامناً مع الأسرى، دعت اللجنة الشعبية أهالي البلدة إلى المشاركة في أولى فعاليات الخيمة المقررة يوم غد الجمعة (٤\٥\٢٠١٢) وهي إقامة صلاة الجمعة في الخيمة بمشاركة الشيخ إبراهيم صرصور.

أمسية فنية ملتزمة

كما دعت أهالي البلدة وخصوصاً الشباب للمشاركة في الأمسية الفنية الثقافية الملتزمة يوم غد الجمعة (٤\٥\٢٠١٢) في الخيمة بمشاركة الفنان الملتزم علاء عزام والشاعر مروان مخول، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
 

التعليقات