بسبب مسيرة العودة والتضامن مع الأسرى: رئيس بلدية نتسيريت عليت يهاجم د. غطاس

غابسو: د. غطاس اختار التضامن مع أعداء إسرائيل ومع الذين يعلنون الحداد في ذكرى قيامها

بسبب مسيرة العودة والتضامن مع الأسرى: رئيس بلدية نتسيريت عليت يهاجم د. غطاس

قام رئيس بلدية "نتسيريت عيليت" شمعون غابسو بشن هجمة شرسة في الإعلام العبري المحلي على عضو البلدية د. رائد غطاس على إثر مشاركته في مسيرة العودة، وفي مهرجان التضامن مع أسرى الحرية.

وادعى غابسو أن د. غطاس "اختار التضامن مع أعداء إسرائيل، ومع الذين يعلنون الحداد في ذكرى قيامها، بدلا من أن يشارك كمنتخب جمهور في احتفالات استقلال دولة إسرائيل".

وعقب د. غطاس على ذلك بالقول "لم يفاجئني هذا التصريح لشمعون غابسو، فهي ليست المرة الأولى التي يهاجم قائمتنا العربية في نتسيريت عيليت، ويهاجمني أنا بشكل شخصي. إن تصريحات غابسو ضد لهي أكبر شهادة شرف لي، وهذا يؤكد أني أقوم بأداء عملي كمنتخب جمهور، وممثل للسكان العرب في المدينة على أحسن وجه".

وذكر د. غطاس في هذا السياق تصريحات غابسو لوسائل الإعلام، قبل نحو سنة، بأنه "لو كان موجودا في أحداث أكتوبر سنة 2000 لكان قد سقط قتلى عرب أكثر".

وفي حديثه مع عــ48ـرب، أضاف د. غطاس "لقد أجبت غابسو في صفحات الإعلام العبري دون تأتأة أو تلعثم إن يوم استقلالكم هو يوم نكبتنا".

وأضاف "ليس بإمكان غابسو أو غيره من العنصريين منعي من المشاركة في النشاطات الشعبية، وفي إحياء المناسبات الوطنية لشعبي، ولا تعارض بين هذا وبين أداء مهمتي مع زملي د. شكري عواودة، كممثلي جمهور، فأنا ومنذ أكثر من ثلاث سنوات لم أتغيب ولو عن جلسة واحدة من مئات جلسات المجلس البلدي واللجان البلدية، بالإضافة لكوني رئيسا للجنة العطاءات البلدية وعضوا نشيطا في لجنة التنظيم والبناء".
 

التعليقات