مقتل أمير مصاروة (21 عاما) من الطيبة؛ الشرطة: قواتنا شعرت بالخطر لأنه كان مسلحا فأطلقت النار عليه

عقد في محطة شرطة الطيبة، مساء اليوم، مؤتمر صحفي تحدث خلاله قائد شرطة الشارون، شمعون شمروني، إثر مقتل الشاب أمير مصاروة (21 عاما) على يد قوات الشرطة ظهر اليوم. وقال شمروني تعقيبا على الحادثة التي قتل فيها مصاروة وجرح آخر نتيجة مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية، إن الأخيرة تعمل على محاربة كل أشكال العنف والجرائم في القرى والمدن العربية منذ فترة، وإنه "من المؤسف أننا نرى أن قسما من وسائل الاعلام لا تنشر كل الحقائق، ومن هنا يمكن أن أريكم الوسائل القتالية التي استخدمت اليوم في الحادث، لكن قسم من وسائل الإعلام العربية لا توجد لديها الجرأة لنشرها خوفا من التهديد"، على حد قوله.

مقتل أمير مصاروة (21 عاما) من الطيبة؛ الشرطة: قواتنا شعرت بالخطر لأنه كان مسلحا فأطلقت النار عليه

 

عقد في محطة شرطة الطيبة، مساء اليوم، مؤتمر صحفي تحدث خلاله قائد شرطة الشارون، شمعون شمروني، إثر مقتل الشاب أمير مصاروة (21 عاما) على يد قوات الشرطة ظهر اليوم.

وقال شمروني تعقيبا على الحادثة التي قتل فيها مصاروة وجرح آخر نتيجة مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية، إن الأخيرة تعمل على محاربة كل أشكال العنف والجرائم في القرى والمدن العربية منذ فترة، وإنه "من المؤسف أننا نرى أن قسما من وسائل الاعلام لا تنشر كل الحقائق، ومن هنا يمكن أن أريكم الوسائل القتالية التي استخدمت اليوم في الحادث، لكن قسم من وسائل الإعلام العربية لا توجد لديها الجرأة لنشرها خوفا من التهديد"، على حد قوله.

شمعون شمروني: الشطرة جوبهت بمسلحين أحدهما كان يحمل "كلاشينكوف"

وتابع شمروني قائلا: "اليوم قامت قوات الشرطة بحملة داخل مدينة الطيبة، حيث كانت تعمل قواتنا بحسب التعليمات تماما، وبطريقة مشابهة لحملات أخرى شهدتها المدينة قبل أسبوعين، والتي من قمنا خلالها بتفكيك كاميرات المراقبة من منطقة معينة في المدينة، وإزالة الحواجز، وخلال الحملة اقترب من رجال الشرطة شخصان مسلحان، كان أحدهما يحمل سلاحا من نوع كلاشينكوف، والآخر كان يحمل مسدسًا عاديًّا، وقام رجال الشرطة بالصراخ عليهما في محاولة لردعهما كما هو متبع، وعندما شعروا بالخطر أطلقوا الرصاص على أحدهم، الأمر الذي أسفر عن مقتله."

وأوضح شمروني أن الشرطة ستواصل حملاتها ضد الجرائم في الطيبة وغيرها من البلدان، وأنه يجب أن يعلم الجميع أن حادث إطلاق النار الذي وقع اليوم لم يكن داخل منزل العائلة، بل في مكان آخر.

"الشرطة لن تسمح لقلة من خارقي القانون بتشويش مجرى الحياة العادية"

من جانبها، عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه أنه وفي نطاق العمل والنشاط في مدينة الطيبة لاجتثات ومكافحة الجريمة، قامت ظهيرة اليوم قوات من شرطة لواء المركز بالعمل في المدينة، وجوبهت أثناء عملها بمسلحين ملثمين يشهرون باتجاههم بندقية ومسدس .

وبينت السمري أن الأمر تطور إلى إطلاق عيارات نارية، لقي أحد المسلحين مصرعه نتيجتها، وأنه اتضح لاحقا بأن السلاح الذي كان يحمله غير قانوني، ويرجح وفقا للشبهات أنه كان قد تم استعماله في أحداث أخرى.

وأضافت السمري أن شخصا آخر أصيب أثناء تنفيذ عملية اعتقاله إصابة وصفت بأنها متوسطة، وتمت إحالته للعلاج.

وقالت السمري إن "قوات الشرطة ما زالت تعمل في المدينة في هذه الأثناء من أجل رفع جودة ومستوى حياه كافة المواطنين، وهي لن تسمح لقلة من خارقي القانون بتشويش مجرى الحياة العادية، ومن المزمع القيام باعتقالات أخرى في الساعات القريبة"، على حدّ تعبيرها.

وحول قرار منع النشر قالت السمري: "ينوه أيضا إلى أن أمر منع النشر الذي كان قد تم استصداره بعد وقوع الحدث تم تقليصه، وتم استصدار أمر جديد من محكمة الصلح نفسها بكفار سابا، يمنع كشف هويات القوات التي عملت بالطيبة أثناء الحدث، والوسائل والعتاد التي تم استعمالها في الحدث، وطرق العمل التي تم اتخاذها."

التعليقات