تجمع الإصلاح والتغيير: بلدية الناصرة تستهتر بمبدأ العمل بشفافية أمام الجمهور

رامز جرايسي: توقعت منك الإشادة بعمل البلدية لتجاوبها السريع * عوني بنا: توقعت منك وضع رسالة اعتذار في الموقع لكافة الجمهور بسبب عدم نشر قسم كبير من محاضر الجلسات حتى اليوم وتوضيح أسباب عدم النشر

تجمع الإصلاح والتغيير: بلدية الناصرة تستهتر بمبدأ العمل بشفافية أمام الجمهور

أصدرت كتلة تجمع الإصلاح والتغيير في بلدية الناصرة بيانا صحافيا قالت فيه إن إدارة البلدية ورئاستها تواصل ضرب حق الجمهور بالمعرفة بعرض الحائط وتماطل في تطبيق نصوص القانون التي تلزم البلدية بإطلاع الجمهور على قرارات المجلس البلدي ومحاضر الجلسات، وغيرها من القرارات التي يتخذها المجلس البلدي.

وقال البيان إن بلدية الناصرة بدلا من أن تقوم بما يطلب منها القانون، وباحترام حق أهالي الناصرة بمعرفة ما يدور في البلدية، تعتبر المطالبة بحق الجمهور بالمعرفة ونشر محاضر جلسات البلدية على موقع البلدية، مماحكة لا غير من المعارضة، وترى أن على المعارضة أن تصفق للبلدية وإدارتها لمجرد قيام البلدية بالاستجابة لجزء من مطالب المعارضة المحقة.

وقال عضو بلدية الناصرة عن كتلة تجمع الإصلاح والتغيير، عوني بنا: "إن هذا التعامل تجلى في تجاهل رئيس البلدية لثلاثة رسائل وجهها عوني بنا لرئيس البلدية مطالبا بنشر محاضر جلسات المجلس البلدي على موقع البلدية خاصة وأن البلدية لم تنشر العشرات من محاضر جلسات المجلس البلدي الأخير".

وأضاف بنا أنه بدلا من أن تقوم البلدية بمعالجة طلبه بصورة جادة وشاملة وإضافة كافة محاضر الجلسات الناقصة اكتفت فقط بنشر محاضر جلستين للمجلس البلدي كرفع عتب، ثم حاول رئيس البلدية في رسالة وجهها له أن يمنن عليه بهذا النشر، وأن يطالبه بتمجيد البلدية لقيامها بجزء من مهمتها، محاولا السخرية من كونه عضوا جديدا في المجلس البلدي.

كما أكد بنا أن توجهه جاء بناءا على توجهات جمهور له كانوا قد حاولوا الاطلاع على ما يدور في جلسات المجلس البلدي، ولكنهم لم يستطيعوا بسبب عدم نشر المحاضر في موقع البلدية، علما بأنه يحق لهم الاطلاع ومن واجب على إدارة البلدية توفيره لهم، ولكن للأسف فإن إدارة البلدية تستهتر بحق الجمهور بالاطلاع والمعرفة. بحسب البيان.


وجاء في الرسالة الثالثة التي وجهها بنا إلى رئيس البلدية، المهندس رامز جرايسي بهذا الخصوص بتاريخ 9.5.2012:

• "استغرب وبعد توجهي لحضرتك برسالتين أطلب فيها بعد التوضيحات حول عدم قيام البلدية بنشر محاضر جلسات المجلس البلدي في موعدها (هناك محاضر تخطّت فترة المصادقة عليها سنتين ولم يتم نشرها بعد كمحضر جلسة المجلس البلدي رقم 13)، استلم رسالة لا تتطرق بتاتا إلى أسئلتي وتنشغل بتقييم دوري كعضو بلدية.


• أعرف كما يعرف كافة الجمهور النصراوي بأني عضو بلدية جديد، وأفتخر بذلك ولا أريد أن أصبح قديما إذ لا أنوي البقاء عضو بلدية لعشرات السنين كالبعض. للتنويه، هناك أعضاء بلدية جدد ولكنهم نشيطون ويتصرفون بموجب القانون ويطالبون التقيّد بالقانون ويطالبون العمل بشفافية أمام الجمهور، وهناك أعضاء بلدية يتصرفون كالجدد لا يعرفون القانون، أو لا يهمهم القانون.


• آسف لأني لم أكن على مستوى توقعاتك بأن أشيد بعمل البلدية وتجاوبها السريع، لأن ما قمتم به من حتلنة جزئية لمحاضر الجلسات بالموقع بناءا على طلبي هو واجب عليكم بموجب القانون بهدف شفافية العمل أمام الجمهور وليس معروفية أو حسنة تسدونها لي أو لأي مواطن. كنت أتوقع من حضرتكم وضع رسالة اعتذار في الموقع لكافة الجمهور بسبب تأخركم في النشر وتوضيح أسباب هذا التأخير الطويل.


• أستغرب منك وصف طلباتي ورسائلي بالمماحكة، إذ كل ما أقوم به هو ما يسمح لي القانون بأن أقوم بدوري كمعارضة، فهل ترى أن العمل بحسب القانون هو مماحكة؟ هل ترى بأنه لأني أقوم بدوري كمعارضة بناءة فاعلة هو أمر مماحكة؟ هل ترى بطلبي بتنفيذ قانون العمل بشفافية مع الجمهور هو مماحكة؟ "

وكان بنا قد وجه ثلاث رسائل حول عدم احترام بلدية الناصرة لمبدأ الشفافية في العمل ومبدأ حق الجمهور بالمعرفة بتاريخ 29.4.2012، والثانية بتاريخ 4.5.2012، والثالثة بتاريخ 9.5.2012 (عدا الرسائل التي تتعلق بتزييف محضر جلسة). وأكد بنا في رسالته الأخيرة أنه يصر على مطالبه بنشر محاضر جلسات المجلس البلدي وكافة الاعلانات البلدية، وعلى حق الجمهور بالمعرفة، دون أن يعني ذلك حاجة عضو البلدية في المعارضة إلى التزلف لرئيس البلدية وائتلافه الحاكم، أو تمجيده لمجرد قيامه بجزء من واجباته ومهام عمله.

 

 

 

 


 

التعليقات