عارة: إضراب مفتوح لليوم الثالث في المدرسة الابتدائية

المجلس يرفض جملة وتفصيلا الانصياع لمطالب لجنة الآباء والمختصين المهنيين الذين حضروا إلى المدرسة وقاموا بتشخيصها ليخرجوا بإجماع على أنها لا تصلح للتدريس

عارة: إضراب مفتوح لليوم الثالث في المدرسة الابتدائية

احتجاجا على انعدام شروط التعليم المناسب لا زالت تشهد المدرسة الابتدائية "ب" في قرية عارة لليوم الثالث على التوالي إضرابا مفتوحا أعلنت عنه لجنة أولياء الأمور هناك، وذلك احتجاجا على سوء أحوال المدرسة المذكورة، والتي أصبحت تهدد امن الطلاب لحد كبير، إضافة إلى النواقص والاحتياجات الأساسية التي تفتقر إليها المدرسة مثل وسائل الأمن والأمان وغيرها، كما أعلنت لجنة أولياء الأمور.

ويأتي قرار الإضراب بحسب المبادرين له بهدف الضغط على المجلس المحلي في عرعرة، حيث قام الأخير بترميم وبناء العديد من المدارس في القريتين دون التطرق إلى المدرسة المذكورة. كما تدعي اللجنة.

وطالبت لجنة الآباء المجلس المحلي بالتعامل مع مطالب اللجنة بشكل جدي وباهتمام كبير، والبدء بوضع خطة إستراتيجية من أجل إعادة هيكلة المدرسة من جديد، مشيرة إلى أنه ثمة صفوف فيها نسبة رطوبة عالية، وأخرى لا تصلح لأن تكون غرفا للتدريس كتلك الموجودة تحت الأرض.

وأكدت اللجنة أن المجلس يرفض جملة وتفصيلا الانصياع لمطالب لجنة الآباء والمختصين المهنيين الذين حضروا إلى المدرسة وقاموا بتشخيصها ليخرجوا بإجماع على أنها لا تصلح للتدريس.
 

التعليقات