النائبة زعبي: مكوروت تنتهك ابسط الحقوق عندما تماطل في ربط حي شحادة بالكمانة بمياه الشرب

وفي تعقيب النائبة زعبي على الموضوع أشارت إلى أن "إهمال السلطات يتغلغل في جميع مناحي حياة السكان في قريتي الحصينية والكمانة، اللتين تخوضان معارك مطلبية وقانونية منذ أكثر من عشر سنوات أمام إصرار مجلس مسجاف على تحويل حياتهم لمسيرة عذاب متواصلة وامام إصرار السياسات الإسرائيلية أن تتحول أبسط شروط الحياة لمطالب صعبة التحقيق".

النائبة زعبي: مكوروت تنتهك ابسط الحقوق عندما تماطل في ربط حي شحادة بالكمانة بمياه الشرب



بعثت النائبة حنين زعبي برسالة طارئة إلى شبكه المياه القطرية، مكوروت، تطالبها  فيها بربط حي شحادة، في قرية الكمانة، بشبكة المياه حالا دون تأخير وذلك لصعوبة الأوضاع المعيشية في القرية في ظل الوضع القائم. واعتبرت زعبي في رسالتها عدم ربط الحي بشبكه المياه بمثابة انتهاك لأبسط الحقوق الانسانية وتعد على حق السكان في الصحة والحياة الكريمة .


وكان قد توجه سكان الحي مرارا لسلطة المياه بطلب للحصول على الموافقة لربطهم بشبكة المياه دون جدوى، واشترطت الأخيرة عليهم أخذ موافقة مجلس منطقة "مسجاف" بصفته المخول لمنح موافقات من هذا النوع .


واعتبرت زعبي اشتراط موافقة المجلس الإقليمي "مسجاف" مخالفا لقانون المياه  الذي لا يشترط موافقة كهذه، وطالبت سلطة المياه بالعمل الفوري من أجل إنهاء معاناة السكان. وفي نفس السياق أرسلت النائبة زعبي رسالة إلى مجلس "مسجاف" تطالبه فيها بالعمل فورا على ربط السكان بشبكة المياه، خاصة وأن قوانين المياه واحكام قضائية عديدة تنص على حق المواطن بهذا الخصوص، وتجبر السلطات على ربط البيوت بشبكة المياه والعمل على تسهيل الاجراءات اللازمة لذلك.  

   
كما وأرسلت النائبة زعبي رسالة إلى كل من وزير المواصلات والمجلس الاقليمي "مسجاف" تطالب فيها بوضع محطات باص لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية في القريتين، والعمل وفق إجراءات الامان بما يخص مكان انتظار الطلاب للباص والطريق المؤدي إلى محطة الباص .
وطالبت زعبي في رسالتها  بوضع محطتي باص في قرية الكمانة  وأربع محطات في قرية الحصينية، واعتبرت تجاهل المجلس الاقليمي "مسجاف" لمطالب السكان استهتارا بحياة التلاميذ ومستقبلهم .


وفي تعقيب النائبة زعبي على الموضوع أشارت إلى أن  "إهمال السلطات يتغلغل في جميع مناحي حياة  السكان في قريتي الحصينية والكمانة،  اللتين تخوضان معارك مطلبية وقانونية منذ أكثر من عشر سنوات أمام إصرار مجلس مسجاف على تحويل حياتهم لمسيرة عذاب متواصلة وامام إصرار السياسات الإسرائيلية أن تتحول أبسط شروط الحياة لمطالب صعبة التحقيق". 
 

 

التعليقات