لجنة المتابعة تؤكد وحدتها في مواجهة "الخدمة المدنية"، وتدعو إلى كشف الحقيقة حول مقتل عرفات

عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أمس السبت، 07.07.2012، اجتماعا ناقشت فيه عددا من القضايا، وعلى رأسها ما يسمى بـ "الخدمة المدنية".

لجنة المتابعة تؤكد وحدتها في مواجهة

عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أمس السبت، 07.07.2012، اجتماعا ناقشت فيه عددا من القضايا، وعلى رأسها ما يسمى بـ "الخدمة المدنية".

وأكدت لجنة المتابعة بجميع مركباتها دون استثناء، على موقفها الموحد الرافض لما يسمى بـ "الخدمة المدنية" وكافة أشكال التجنيد والتجند الطوعي أو الإلزامي للجماهير العربية.

وجاء التأكيد بحضور ممثلين عن جميع هيئات لجنة المتابعة من الأحزاب والحركات السياسية، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وتمت الإشارة إلى أهمية مواصلة النشاطات الوحدوية الرامية إلى مناهضة مشاريع ومخططات المؤسسة الاسرائيلية، وتكثيف مثل هذه النشاطات في المرحلة القادمة.

وبحث الاجتماع أيضا موضوع المشاركة في "المهرجان السنوي الأول للمنتوجات الفلسطينية"، الذي سيقام بمدينة أريحا ابتداء من منتصف شهر رمضان وحتى نهايته، ورأى المجتمعون أنه من الأهمية المشاركة في هذا المهرجان ودعوة الجماهير وأصحاب الشركات والمصانع والمنتجين من أبناء مجتمعنا العربي للمشاركة فيه.

وتقرر في الاجتماع كذلك المشاركة في المنتدى الاجتماعي الثقافي العالمي "فلسطين الحرة"، والذي سيعقد في الفترة من 28 تشرين الثاني – إلى 1 كانون الأول عام 2012، في "بورتو أليغري" في البرازيل، وذلك لطرح قضايا الجماهير العربية.

وحول آخر المستجدات المتعلقة مقتل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، وزيادة الشكوك حول موته مسموما بعنصر "البولونيوم" المشع، رأت لجنة المتابعة أنه من المهم والضروري مواصلة التحقيقات في القضية، وضرورة التوصل إلى الحقيقة.

التعليقات