بعد اقل من شهر: اوامر هدم جديدة وتوتر في بير هداج

عضو اللجنة المحلية لقرية بير هداج عايش ابو عصا، اكد ان قرية بير هداج تشهد توترا في اعقاب محاولات الشرطة اقتحام القرية وقال ابو عصا في حديث لمراسلنا،"تجمعت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة صباح اليوم على مدخل القرية، فيما قامت دورية للشرطة بالتمويه والدخول من الجهه الغربية وهناك قاموا بالصاق امر هدم لاحد البيوت وخرجوا من المكان بسرعه"

بعد اقل من شهر: اوامر هدم جديدة وتوتر في بير هداج

علم موقع "عــ48ـرب" أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة اقتحمت قبل قليل قرية بير هداج جنوبي مدينة بئر السبع بهدف إلصاق أوامر هدم لبعض بيوت القرية.

وأكد أحد السكان، أن شبانا من القرية قاموا باشعال إطارات السيارات في مداخل القرية للحد من تقدم قوات الشرطة لداخل القرية، فيما تشهد القرية توترا في هذه الاثناء.

عضو اللجنة المحلية لقرية بير هداج عايش أبو عصا، أكد أن قرية بير هداج تشهد توترا في أعقاب محاولات الشرطة اقتحام القرية.

وقال أبو عصا في حديث لمراسلنا: "تجمعت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة صباح اليوم على مدخل القرية، فيما قامت دورية للشرطة بالتمويه والدخول من الجهه الغربية وهناك قاموا بالصاق امر هدم لاحد البيوت وخرجوا من المكان بسرعه".

وأضاف أبو عصا ان الشرطة تقوم بالاحتكاك مع السكان وتتعمد تحرير المخالفات واستفزاز السكان".

الشيخ عطيه الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف، بها استنكر قيام الشرطة باقتحام قرية بير هداج وقال في حديث مع مراسلنا:"الشرطة تقوم بمحاولات اشبه ما تكون بعرض العضلات واستفزاز السكان وهم يتجولون في القرية رافعين الاعلام الاسرائيلية ونحن نعتبر ان هذا التصرف ينم عن اغراض دفينه في نفوسهم".

ومن المتوقع ان يتم تنظيم مظاهرة امام مقر شرطة بئر السبع احتجاجا على مواصلة اقتحام الشرطة للقرية.
 

التعليقات