التجمع: "قرار العليا بالغاء الشطب يؤكد أن ما تعرضت له النائبة زعبي هو ملاحقة سياسية"

ألغت المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم الأحد، قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب النائبة حنين زعبي وسمحت بذلك لها بالترشح للكنيست القادمة.

التجمع:

 


ألغت المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم الأحد، قرار لجنة الانتخابات المركزية بشطب النائبة حنين زعبي وسمحت بذلك لها بالترشح  للكنيست القادمة.

وأعرب الليكود عن امتعاضه من القرار وقالت مصادر في الليكود بيتنا انها ستسعى الى تغيير القانون الذي يسمح لإ"رهابيين" أمثال زعبي بخوض الانتخابات، بينما قال عضو الكنيست يريف لقين ان قضاة العليا لن يدركوا خطورة زعبي حتى تقوم بتفجير نفسها بالكنيست.

وأصدر التجمع الوطني الديمقراطي بيانا عقب فيه على القرار جاء فيه، ان التجمع متمسك بمواقفه السياسية الشرعية المدافعة عن حقوق شعبنا أينما كانت، ويؤكد مرة أخرى أن مشاركة النائبة زعبي في "قافلة الحرية" مثلت موقف الحزب كما مثلت ضمير كل فلسطيني.

وتابع البيان، ان الحزب في قرار المحكمة العليا الغاء قرار لجنة الانتخابات القاضي بشطب النائبة زعبي ومنعها من خوض الانتخابات تأكيدا على أن ما تعرضت له النائبة زعبي هو عبارة عن ملاحقة سياسية من قبل برلمان لا يؤمن بالديمقراطية ويحاول تدجين أعضاء الكنيست العرب وفرض حدود لعبة سياسية ليس لها علاقة بالديمقراطية ولا بحدود شرعية النضال السياسي.

وطالب التجمع الغاء صلاحية لجنة الانتخابات بشطب حزب أو شخص، ويؤكد ان هذه اللجنة ما هي الا أداة سياسية بأيدي أغلبية برلمانية تستعمل وتستخدم ضد اعضاء الكنيست العرب بشكل عام، ولمعاقبة كل عضو كنيست لا يُرضي اليمين أو الأغلبية.

واختتم البيان بالقول، ان التجمع في نضاله العادل ضد العنصرية والاحتلال والحصار وسنستمر في الدفاع عن شعبنا وعن حقوقه القومية والمدنية أينما كان.

وكانت المحكمة العليا قد نظرت في هذه القضية يوم الخميس الماضي في اطار هيئة موسعة مؤلفة من تسعة قضاة برئاسة رئيس المحكمة اشير غرونيس على أن تصدر قرارها اليوم الأحد.

هذا وكان موضوع مشاركة زعبي في اسطول الحرية لفك الحصار على غزة قد احتل الحيز الاكبر من الاتهامات الموجهة ضدها وبالتالي المداولات في العليا، حيث تعتبر الاوسط اليمينة الساعية الى شطبها هذه المشاركة دعما للارهاب في حين تعتبرها زعبي مناصرة لشعبنا الفلسطيني المحاصر واعلاء لقيم الحق والعدالة الانسانية، ومحاولة متواضعة لرفع ظلم الاحتلال عن الاهل في غزة.

وكان التجمع الوطني الديموقراطي قد أعلن في وقت سابق أنه سيقاطع انتخابات الكنيست اذا ما تم شطب  النائبة زعبي ومنعها من الترشح للكنيست .
 

التعليقات