كوكب أبو الهيجاء: المكتبة العامة تستضيف هيفاء مجادلة لتعزيز اللغة العربية

برعاية وتنظيم المكتبة العامّة في كوكب أبو الهيجاء ممثلة بمديرها السيد مصطفى عبد الفتاح، استضافت المكتبة العامة المحاضرة الأكاديميّة هيفاء مجادلة، التي قدّمت ثلاث محاضرات متتالية بعنوان "لغتي وقراءاتي مفتاح نجاحي" وذلك لطلاب وطالبات المدرسة الثانوية الشاملة من الصّفوف الثّامنة، التّاسعة والعاشرة وبحضور مدير قسم المعارف في المجلس المحلي السيد مصطفى خليل، ومدير المدرسة المربي يوسف منصور، بالإضافة لمعلمي المدرسة حول موضوع اللغة العربيّة والقراءة

كوكب أبو الهيجاء: المكتبة العامة تستضيف هيفاء مجادلة لتعزيز اللغة العربية

برعاية وتنظيم المكتبة العامّة في كوكب أبو الهيجاء ممثلة بمديرها السيد مصطفى عبد الفتاح، استضافت المكتبة العامة المحاضرة الأكاديميّة هيفاء مجادلة، التي قدّمت ثلاث محاضرات متتالية بعنوان "لغتي وقراءاتي مفتاح نجاحي" وذلك لطلاب وطالبات المدرسة الثانوية الشاملة من الصّفوف الثّامنة، التّاسعة والعاشرة وبحضور مدير قسم المعارف في المجلس المحلي السيد مصطفى خليل، ومدير المدرسة المربي يوسف منصور، بالإضافة لمعلمي المدرسة حول موضوع اللغة العربيّة والقراءة.

افتتح اللقاء مدير المدرسة المربي يوسف منصور، الذي رحّب بالضّيفة، وأثنى على دور المكتبة العامة في إقامة مثل هذه النشاطات، ثمّ تحدث عن الاهتمام الذي توليه المدرسة وطاقمها لموضوع اللغة العربيّة، مشدّدًا على أهميّة القراءة والتّشجيع عليها. بعدها قام السيد مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة بتقديم المحاضرة هيفاء مجادلة للحضور، وعرض نبذة قصيرة حول عملها وسيرتها الأكاديميّة الحافلة بالإنجازات.

ثم تحدّثت المربّية هيفاء مجادلة -المحاضرة في أكاديميّة القاسمي- حول أهميّة القراءة، ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات، موضّحة من خلال اعتمادها أسلوبًا قصصيًا مشوقًا، أن القراءة هي نافذة مشرّعة نحو النجاح والقيادة. فهي الوسيلة للتعلم واكتساب المعرفة، وهي المهارة التي تحقق النجاح والتميز.

واستعرضت أهمّ أسباب عزوف الطلاب عن المطالعة الخارجيّة، وسط المغريات الكثيرة كالانترنت والبرامج التلفزيونيّة وغيرها، وتطرّقت إلى موضوع القراءة الإلكترونيّة، ثم قدمت للطلاب باقة من النّصائح القيّمة التي من شأنها أن تحفّزهم على القراءة وتحقيق النجاح.

تطرقت مجادلة في محاضرتها أيضًا إلى موضوع اللغة العربية وأهمية المحافظة عليها والتمسك بها، متطرقة إلى دمج اللغة العبرية في الحديث اليومي واستخدام الحروف الأجنبية في الكتابة الفيسبوكية وغير ذلك من ظواهر بات يستخدمها الطلاب والطالبات.

وقد أشاد المربي يوسف منصور بأسلوب المحاضرة الضّيفة، ووعد بمواصلة مشوار الفعاليات والنّشاطات الهادفة.


 

التعليقات