زحالقة يزور ماهر يونس المضرب عن الطعام باسم الاسرى القدامى

وخلال الزيارة قال يونس بأن الهدف الأول للإضراب، الذي يقوم به، هو إيصال رسالة الأسرى القدامى، المعتقلين قبل اتفاقية اوسلو والبالغ عددهم 106، والهدف الثاني هو إثارة موضوع التمييز في الحقوق وظروف ومدة الاعتقال بين السجناء اليهود والعرب. واكد يونس بأن إضرابه ليس شخصياً بل هو باسم كافة الأسرى القدامى، وقد قام به بصفته اقدم سجين سياسي، وهو معتقل منذ 20.1.1983 (ومعه كريم يونس، ألمعتقل منذ 5.1.1983).

زحالقة يزور ماهر يونس المضرب عن الطعام باسم الاسرى القدامى

زحالقة يزور ماهر يونس المضرب عن الطعام باسم الاسرى القدامى
زار النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، الأسير ماهر يونس المضرب عن الطعام. وخلال الزيارة قال يونس بأن الهدف الأول للإضراب، الذي يقوم به، هو إيصال رسالة الأسرى القدامى، المعتقلين قبل اتفاقية اوسلو والبالغ عددهم 106، والهدف الثاني هو إثارة موضوع التمييز في الحقوق وظروف ومدة الاعتقال بين السجناء اليهود والعرب. واكد يونس بأن إضرابه ليس شخصياً بل هو باسم كافة الأسرى القدامى، وقد قام به بصفته اقدم سجين سياسي، وهو معتقل منذ 20.1.1983 (ومعه كريم يونس، ألمعتقل منذ 5.1.1983).


وعن حالته الصحية قال يونس بأنه يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، الا انه يرفض العلاج منذ البدء بإضرابه عن الطعام، ولكن بالمجمل حالته الصحية مستقرة، وهو يتابع حملات التضامن مع الأسرى في الداخل وفي الضفة وفي غزة، وقد عبر عن اعتزازه بالتفاف القوى الوطنية حول هذه القضية المحورية.


خلال اللقاء دعا الأسير يونس الى تكثيف النضال في قضية الأسرى عشية زيارة أوباما، لإثارتها ووضعها على الاجندة السياسية بكل قوة، وشدد على ضرورة  توحيد العمل الوطني في كل المناطق وبين كل القوى السياسية دعماً للأسرى ومطالبهم العادلة، مشيراً إلى انهم اعتقلوا باسم  الحركة الوطنية الفلسطينية وهي مسؤولة عنهم وعن متابعة قضيتهم.


وفي اعقاب اللقاء، قال النائب جمال زحالقة بأن ماهر يونس يتمتع بمعنويات عالية وحماس قوي للمضي في النضال من اجل حقوق الأسرى وإثارة قضيتهم، واضاف :"جئت لأدعم ماهر معنوياً، وخرجت وقد منحني هو معنويات اضافية"، وعاد واكد بأن  الاسرى "سجنوا دفاعاً عنا، واجبنا الدفاع عنهم".

 

التعليقات